العراقيون يحتفلون بعيد تأسيس جيشهم ويؤكدون على مواصلة الحرب ضد الإرهاب

بغداد-سانا

يحتفل العراقيون اليوم بالذكرى الرابعة والتسعين لتأسيس الجيش العراقي في ظل تصاعد معركته ضد قوى الإرهاب والتخلف والظلام والجاهلية الجديدة .

وأكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم في بيان أصدرته رئاسة الجمهورية العراقية بهذه المناسبة وتسلمت سانا نسخة منه أهمية مواصلة بناء الجيش والقوات المسلحة العراقية لتكون بمستوى التحديات الكبيرة التي تواجه الشعب والبلاد لافتا إلى أهمية “ترسيخ الصفة المهنية لهذه القوات وتحريرها تماماً من أي انحياز وولاء سواء لفرد أو لحزب أو لجماعة معينة” وأن يكون ولاؤها لصالح الوطن وهذا يتطلب خلق جيش وقوات مسلحة كفوءة وقادرة على أداء المهمات والمسؤوليات التي تحفظ أمن البلد وحريته ووحدته واستقلاله.

من جهته أكد أسامة النجيفي نائب الرئيس العراقي أن الأساس الوطني والبطولات الشاخصة هي ما تميز انطلاقة الجيش العراقي ومسيرته في العطاء والتضحية والدفاع عن الوطن فضلا عن بطولاته في المعارك العربية ضد العدوان الإسرائيلي واصفا إياه بجيش المآثر والبطولات والتاريخ المفعم بالمجد.

وقال النجيفي في بيان أصدره مكتبه وتلقت سانا نسخة منه اليوم “إن هذا اليوم يكتسب أبعادا رمزية حافلة بالدلالات العميقة عن المعنى والقيمة التي يشكلها الجيش العراقي في حياة الشعب العراقي” .

بدوره دعا نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي إلى مؤازرة الجيش العراقي في حربه ضد تنظيم داعش الإرهابي .

وقال علاوي في بيان بهذه المناسبة “إن الجيش العراقي استطاع من خلال تضحيات أبنائه حماية سلامة العراق والدفاع عن كرامة الأمة العربية متحدياً الهزائم والنكسات التي يخطط لها الأعداء”.

من جهته دعا نائب رئيس الوزراء العراقي صالح المطلك الوزارات والتشكيلات الحكومية والشعبية إلى دعم العمليات العسكرية ضد الإرهاب وعصابات الجريمة من أجل إعادة النازحين إلى ديارهم .

وقال المطلك في بيان مماثل “إن على جميع الوزارات والتشكيلات الحكومية والرسمية والشعبية والعشائرية تقديم الدعم اللازم والمساندة الحقيقية لأبناء الجيش العراقي وتوفير الفرصة والأجواء الملائمة لهذه المؤسسة الوطنية العريقة ومعاونتها على دفع الظلم والأذى والموت الذي تسبب به تنظيم داعش الإرهابي لجميع شرائح الشعب العراقي” .

من جانبه شدد المجلس الأعلى الإسلامي العراقي برئاسة عمار الحكيم على ضرورة التكاتف والتلاحم المعهود بين أبناء الوطن من كل مكوناته وألوانه وأطيافه موءكدا وقوفه الدائم خلف الجيش العراقي لدحر الإرهابيين وضرب أوكار تنظيم داعش الإرهابي .

وأكد المجلس في بيان له أن الجيش العراقي كان ولا يزال درع البلاد الحصين وصمام أمانها في الملمات مشددا على ضرورة التكاتف والتلاحم المعهود بين أبناء العراق من كل مكوناته وألوانه وأطيافه .

يذكر أن الجيش العراقي تأسس في السادس من شهر كانون الثاني عام 1921 واتخذ من خان الكربولي في الكاظمية ببغداد مقرا له وأسهم في جميع معارك الامة العربية ضد الأعداء الصهاينة وكان له دور وطني وقومي مشهود .

وأدى حل الجيش العراقي من قبل الاحتلال الأمريكي إلى انتشار الإرهاب الذي ما زال العراقيون يعانون منه.

انظر ايضاً

العراقيون يحتفلون بعيد تأسيس جيشهم.. ومسؤولون يؤكدون دعم الجيش بحربه ضد الإرهاب

بغداد-سانا يحتفل العراقيون اليوم بالذكرى الرابعة والتسعين لتأسيس الجيش العراقي في ظل تصاعد معركته ضد …