الشريط الأخباري

حملة التلقيح الوطنية تستهدف 129 ألف تلميذ بحلب

حلب-سانا

تستهدف حملة التلقيح الوطنية التي تنفذها دائرة الصحة المدرسية في مديرية تربية حلب بالتعاون مع مديرية الصحة 129 ألف تلميذ وتلميذة لمرحلة التعليم الاساسي منهم 83 ألف تلميذ وتلميذة للصف الأول و46 ألف تلميذ وتلميذة للصف السادس في المدينة والريف.

ولفت ابراهيم ماسو مدير التربية بحلب في تصريح لمراسل سانا إلى الحرص على الجانب الصحي للطلاب والتلاميذ بالتوازي مع الحرص على الجانب التربوي والتعليمي من خلال العمل على تهيئة المناخ الصحي للتلاميذ وتقديم اللقاحات اللازمة لهم للوقاية من الإصابة بالأمراض.

وبين الدكتور يحيى العتر مدير الصحة المدرسية أن تنفيذ حملة اللقاح الوطنية يتم بالتعاون مع مديرية صحة حلب لاستهداف الأطفال في جميع مدارس القطاعين العام والخاص في الريف والمدينة لطلاب الصف الأول والسادس والإسهام في تقديم الخدمات الوقائية والعلاجية وبشكل مجاني وخاصة لأمراض الشلل والدفتريا والكزاز.

وفي مدرسة محمود حوري بحي المحافظة أوضحت المشرفة الصحية آلاء بري أنه يتم بشكل يومي قياس درجة حرارة الأطفال من خلال جهاز الماسح الطبي وهناك بعض الأطفال تجاوزت حرارتهم 37 درجة وتم عزلهم ريثما تنخفض حرارتهم وتقديم اللقاح لهم في وقت لاحق داعية الأهالي إلى إرسال أطفالهم للمدارس لتقديم اللقاح المجاني والوقائي لهم من الأمراض واكسابهم المناعة ضدها.

وبين عدد من التلاميذ ممن تلقوا اللقاح أهمية اللقاحات لحمايتهم من الأمراض داعين جميع الأطفال إلى أخذ اللقاح المجاني المتوافر في المدارس.

قصي رزوق

انظر ايضاً

حلب عم تتعمر بأيدي أبنائها.. صور من المدينة بعد تحريرها من الإرهاب قبل أربع سنوات مقارنة مع اليوم

تصوير: جورج أورفليان