الشريط الأخباري

بتكلفة تتجاوز 107 ملايين ليرة… حفر بئر مياه في قرية كناكر بالسويداء

السويداء-سانا

بدأت المؤسسة العامة لمياه الشرب بالسويداء حفر بئر مياه في قرية كناكر على عمق 500 متر وبتكلفة تقديرية للحفر والإكساء تبلغ 910 ر107 ملايين ليرة.

وفي تصريح لمراسل سانا اليوم ذكر مدير عام المؤسسة المهندس وائل شقير أن البئر هي مصدر بديل عن بئر مياه قرية كناكر التي خرجت من الاستثمار حيث يتم تأمين المياه للمواطنين حاليا بالصهاريج ريثما يتم الانتهاء من تجهيز البئر البديلة.

ولفت المهندس شقير إلى أن المؤسسة تحضر حاليا للبدء بحفر بئرين جديدتين في بلدة شقا وقرية لاهثة مبينا أنه تم تسليم مواقع العمل للجهات المتعهدة لمشروعي البئرين بغية المباشرة بهما.

وكانت المؤسسة العامة لمياه الشرب بالسويداء أنهت الشهر الحالي أعمال الاستبدال والتجديد لمحطة ضخ المياه الخامية من سد الطيبة باتجاه محطة التصفية على سد المشنف المغذي لعدد من قرى الريف الشرقي بالمحافظة.

من جانب اخر أنهى مجلس بلدة طربا تنفيذ مشروع تعبيد وصيانة طرقات في عدد من القرى التابعة للمجلس وذلك في إطار الجهود المبذولة لتحسين الواقع الخدمي فيها.

وفي تصريح مماثل أشار رئيس مجلس بلدة طربا ممدوح سلام إلى أن المشروع شمل ثلاثة طرق بطول 500 متر في قرية الطيبة وثلاثة طرق في قرية طربا بطول 700 متر ومدخل قرية أم رواق القديمة بطول 500 متر.

ولفت سلام إلى أن المشروع جاء ضمن خطة المجلس لصيانة الطرق العامة الأكثر تضررا وقدما ويخدم منازل العديد من المواطنين ويضاف إلى مشروع مماثل تم تنفيذه قبل نحو خمسة أشهر في قريتي طربا وأم رواق.

ويتبع لمجلس بلدة طربا قرى طربا والكسيب وأم رواق والعجيلات والطيبة.

عمر الطويل