الشريط الإخباري

الشيخة: الإسراع بتجهيز 4آبار في معربا بريف دمشق

ريف دمشق-سانا

أكد وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة ضرورة الإسراع بتجهيز أربعة آبار بغزارة 200 متر مكعب لكل بئر في بلدة معربا بريف دمشق وتحديد مواقع لحفر آبار إضافية وإجراء دراسة فنية عاجلة لبئرين قديمين موجودين في البلدة وإدخالهما في الخدمة عند التأكد من إمكانية الاستفادة منهما.

وأوضح الوزير الشيخة خلال زيارته للبلدة واجتماعه بالأهالي في مجلس بلدة معربا اليوم “إن الوزارة تعمل حاليا بالتنسيق مع وزارة الكهرباء لحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي عن خط كهرباء الآبار وتأمين خط مستقل لمحطات الضخ من منطقة برزة إلى معربا خلال الأسبوع القادم” مبينا أن البلدة ستعطى الأولوية في تزويد مولدات الآبار بالوقود لتشغيلها وضمان زيادة ساعات ضخ المياه إلى جميع الأحياء.

وشدد الوزير الشيخة على ضرورة قمع المخالفات والتجاوزات والتعديات على الشبكة الرئيسية للمياه ومصادرة مضخات المياه “الحرامي” عن طريق لجان الضابطة المائية الموجودة في المنطقة واللجان المركزية بالمؤسسة وتطبيق تعميم الوزارة بخصوص الصهاريج الخاصة ومناهل المياه وتأمين مياه الشرب ضمن المواصفة وبالسعر المحدد من المكاتب التنفيذية إضافة لتأمين المياه للمدارس وعلى مدار الساعة والاهتمام بخزاناتها والكشف الدائم عنها.

وطلب الوزير الشيخة من المؤسسة العامة لمياه الشرب بدمشق وريفها إجراء دراسة فنية بناء على المخططات التنظيمية المقدمة من قبل محافظة ريف دمشق لاستبدال شبكة مياه الشرب على أن يتم إدراجها في خطة المؤسسة وفق الموارد المالية المتاحة ودراسة إمكانية تزويد البلدة من شبكة مياه دمشق كمصدر داعم للمصادر المتوافرة.

ولفت الوزير الشيخة إلى ضرورة تنفيذ خزانات المياه العالية وفق الأضابير الجاهزة والمعدة في مؤسسة المياه وإدراجها ضمن خطة المؤسسة لعام 2015 لتأمين ضغط المياه للمناطق المرتفعة.

واستمع وزير الموارد المائية في ختام زيارته إلى شكاوى المواطنين بما يخص نقص المياه في بعض الأحياء ووعد بالإسراع بحلها.

شارك الوزير جولته عضو المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق لقطاع الصحة محمد خير شمس الدين ومدير المؤسسة العامة لمياه الشرب بدمشق وريفها المهندس حسام حريدين.

انظر ايضاً

الشيخة: التأكد من جاهزية المصادر المائية بمدينة دمشق وريفها تلافيا لأي اختناقات خلال الصيف

دمشق-سانا دعا وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة العاملين في المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف …