الشريط الإخباري

محافظ طرطوس: تقصي أسباب التقصير في استكمال العديد من المشروعات الخدمية

طرطوس-سانا
دعا محافظ طرطوس نزار اسماعيل موسى الصحفيين العاملين في المؤسسات الإعلامية بالمحافظة إلى “تفهم وتقصي أسباب التقصير” في استكمال العديد من الخطوات للمشروعات الخدمية التي تعود اساسا الى قلة الاعتمادات والتركيز على الأولويات في ظل الأوضاع الراهنة.
وبين خلال لقائه اليوم عددا من الصحفيين أهمية دورهم في “الابلاغ الفوري عن حالات الفساد” منوها بجهودهم حيث أثبتوا قدرتهم على التعاطي مع مختلف الحالات والقضايا في الأزمة الراهنة.
واستعرض موسى الجهود المبذولة لحل مشكلة اشغالات الأرصفة وتأمين ما يلزم لتأسيس سوق شعبي في مدينة طرطوس وتخصيص أرض لاتحاد الصحفيين والمركز الإذاعي والتلفزيوني لافتا إلى قرب تسوية مشكلة املاك المواطنين في الواجهة البحرية لمدينة طرطوس.06
من جهته لفت أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد إلى أن الإعلام الوطني كان له مساعيه الايجابية من خلال الإشارة الى مواطن الخلل بحرية ومسؤولية تضع الأمور في نصابها الصحيح وتراعي في الوقت نفسه الظرف الموضوعي الذي تمر به سورية والذي لم يثن مؤسسات الدولة عن الاستمرار في عملها.
وأوضح أسعد أن الإعلام السوري مطالب بالنقد البناء ونقل وجهات النظر المختلفة وتحصين الرأي العام الذي بات معرضا اكثر من أي وقت مضى لمحاولات التأثير عليه وتوجيهه وتشويهه.
وتركزت مداخلات الصحفيين على إهمال أو تأخر العديد من الجهات العامة في الرد عليهم وتزويدهم بالمعلومات اللازمة لتوضيح القضايا للمواطنين داعين أصحاب الاختصاص من المديرين إلى ممارسة أعمالهم على الأرض والاطلاع مباشرة على الواقع ومعالجة نواحي التقصير والفساد ومأسسة الجهود المبذولة لصالح الشهداء والجرحى والمفقودين وذويهم بدلا من تقديم المساعدات الفردية ذات الاثر المحدود وقصير الأمد.
وطالب الإعلاميون بمضاعفة الجهود لحل القضايا الخدمية لتعزيز ثقة المواطن بدور المؤسسات وجدوى محاولات الإعلام للاحاطة بالسلبيات وتعزيز الايجابيات إلى جانب أهمية إعطاء الأولوية للإعلام الوطني عند الرغبة بنشر أي معلومة.
حضر اللقاء رئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وفعاليات رسمية وإعلامية.

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية تدين استخدام الولايات المتحدة “الفيتو” لمنع حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة