الشريط الأخباري

حمص.. تنمية مهارات جرحى الجيش العربي السوري في مجال الإعلان والتسويق

حمص-سانا

بهدف تعزيز مهارات جرحى الجيش العربي السوري في مجال الإعلان والتسويق نفذت شركة ايلا للخدمات الإعلامية بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية دورة تدريبية لـ 21 جريحاً في فندق سفير حمص لمدة يومين.

وأوضح محمد ديركي المدير العام لشركة ايلا لمراسلة سانا أنه تم تنفيذ الدورة لتمكين جرحى الجيش العاملين في شركة ياسمينة الشام المتخصصة بالدعاية والإعلان من دخول سوق العمل بجدارة وتنمية مهاراتهم وتحسين فرصهم في المنافسة إضافة إلى اعتمادهم كوكيل إعلاني في حمص لشركة ايلا والاستمرار بالتأهيل والتدريب لخلق فرص عمل للجرحى وبذات الوقت جعلهم رديفا حقيقيا لمشاريع جريح الوطن ذات الطابع الإنتاجي لأن أي منتج بحاجة لتسويق إعلاني وتصاميم ودعاية.

بدوره لفت علي الراس المدير التنفيذي لشركة ياسمينة الشام للدعاية والإعلان بحمص إلى أن جميع العاملين في الشركة من جرحى الجيش العربي السوري ممن تتدرج إصاباتهم من 40 إلى 100 بالمئة وذوي الشهداء حيث تم توزيع العمل وفق درجة الإصابة فجرحى الشلل ينفذون أعمال المونتاج والتصوير والتسويق عبر وسائل التواصل والإصابات الأخف يعملون كمندوبي مبيعات وإداريين منوها بأهمية الدورة في تطوير مهارات المتدربين بشكل أكبر.

وبين سامر اسحاق مدرب تنمية بشرية ومحاضر بالدورة أن الهدف منها إيصال المبادئ الأساسية لعلم التسويق والمبيعات وبعض المهارات للمتدربين كمهارة الإبداع وعمليات التسويق والتفاوض وآلية الوصول إلى الزبون بشكل صحيح وكيفية العمل بروح الفريق لافتا إلى إمكانية تنفيذ المزيد من الدورات بالمستقبل.

ووصف عدد من الجرحى المتدربين ومنهم الشقيقان يوسف وخضر حسن وغدير الحايك ومحمد الشيخ الدورة بالممتازة كونها زودتهم بسبل الانطلاق بمشاريع إبداعية في عالم الإعلان والتسويق والدعاية.

أما الجريح ماهر المنصور فقال “إن الأفكار المطروحة بالدورة حفزت لديه ورفاقه روح الإبداع والابتكار في مجال الدعاية والإعلان” وافقه الرأي الجريح رامي الدوري الذي بين أن جميع الجرحى في شركة ياسمينة الشام بدؤوا من الصفر وخضعوا لعدة دورات تدريبية وتأهيلية في المونتاج ووسائل التواصل الاجتماعي والإعلان وقال: “كما كنا أبطالا في ساحات القتال سنثبت حضورنا وبقوة في شتى مجالات الحياة”.

تمام الحسن

انظر ايضاً

متسلحون بالصبر والإرادة… عدد من جرحى الجيش ينالون شهادة التعليم الأساسي والثانوي

حمص والسويداء-سانا متسلحون بالصبر والإرادة تمكن عدد من جرحى الجيش العربي السوري من نيل شهادة …