الشريط الإخباري

مشروع جريح الوطن ينظم ورشة تعريفية في طرطوس حول الجامعة الافتراضية ويقدم لهم حواسيب

طرطوس-سانا

أقام مشروع جريح الوطن ورشة تعريفية لـ 19 جريحاً من جرحى الجيش العربي السوري المسجلين الجدد في الجامعة الافتراضية على مدرج محافظة طرطوس.

وتحدثت غنوة عبد الرحيم مديرة مشروع جريح الوطن في طرطوس عن الهدف من تعريف الجرحى المستجدين في الجامعة ببرامجها وكيفية الدخول والتعامل مع مخدماتها، وتقديم 19 جهاز كمبيوتر محمولاً جيل حديث، ثلاثة منها مزودة بنظام إبصار لفاقدي البصر، هدية من المشروع لهم لأنه يشكل جزءاً من تجهيزاتهم الفيزيائية في الدراسة الافتراضية لدعمهم وتشجيعهم على التقدم والمتابعة بدراستهم.

وقدم الجريح ضياء شاش الحائز على شهادة ماجستير في تكنولوجيا دمج المعلومات والمتابع للجرحى دراسياً، شرحاً تعريفياً للجرحى عن كيفية استخدام الكمبيوتر والدخول إلى المخدمات الجامعية وطريقة الاستفادة منها.

وأشار الجريح حسن حمود نسبة عجز 90 بالمئة المسجل قسم إعلام إلى أن مشروع جريح الوطن مكنه من استكمال دراسته بعد نيله الشهادة الثانوية، وشكل دافعاً إيجابياً له للتسجيل في الجامعة ومتابعة تحصيله العلمي.

كما شكر الجريح فادي إسبر الذي اجتاز الفصل الدراسي الأول مشروع جريح الوطن على الهدية المقدمة له، والتي ستسهل عليه دراسته وحصوله على المعلومة بطريقة سهلة وواضحة.

الجريح علاء غانم فاقد للبصر من منطقة الشيخ سعد وجد أن هذه الورشة والهدية تشكلان دافعاً إيجابيا يمده بالأمل لمتابعة مسيرته التعليمية ونيله شهادة الإعلام التي تشكل شغفاً كبيراً لديه.

والدة الجريح جمال عبد الناصر إبراهيم شلل تام، أشارت إلى أن هذه الورشة اختصرت عليها وعلى ولدها الكثير من الجهد والتعب في السفر والتنقل وسهولة تلقي ولدها للمعلومات وهو في منزله.

نجوى العلي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الأمانة السورية للتنمية تكرم عدداً من جرحى الجيش العربي السوري بالقنيطرة

القنيطرة-سانا كرمت الأمانة السورية للتنمية بالتعاون مع محافظة القنيطرة عدداً من جرحى الجيش العربي السوري