الشريط الإخباري

لحود يؤكد ضرورة التنسيق والتعاون بين سورية ولبنان لضرب الإرهاب

بيروت-سانا

شدد النائب اللبناني السابق إميل إميل لحود على وجوب التنسيق والتعاون بين سورية ولبنان وخاصة بين الجيشين السوري واللبناني لضرب الإرهاب واستئصال الإرهابيين من جرود عرسال والذين يعتدون على الجيش اللبناني والقرى اللبنانية الآمنة في البقاع.

وأكد لحود في بيان له اليوم أن الحل الوحيد للإفراج عن العسكريين اللبنانيين المخطوفين هو بالتنسيق مع سورية جيشا وحكومة موضحا أن الجيش العربي السوري يقف بالمرصاد لتحركات الإرهابيين في جرود عرسال وعلى الجيش اللبناني التنسيق معه لرصد تحركات الإرهابيين وضربهم.

ودعا لحود إلى الإسراع بانتخاب رئيس جديد للبنان وطرح قانون انتخابي عصري لافتا إلى أن النائب اللبناني ميشال عون رئيس تكتل التغيير والاصلاح النيابي يحظى بتأييد قوي للوصول إلى رئاسة الجمهورية في لبنان.

وكان عون أكد فى مقابلة مع قناة الجديد أمس أن ما يهدد لبنان تنظيم “داعش” الإرهابي والاحتلال الإسرائيلي داعيا جميع اللبنانيين إلى مواجهة العدو الإسرائيلي والتنظيمات الإرهابية مثل “داعش” و”جبهة النصرة” وغيرهما.

حردان: قوى الإرهاب والتطرف والعدو الاسرائيلي وجهان لعملة سوداء واحدة

من جانبه أكد رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب أسعد حردان أن قوى الإرهاب والتطرف والعدو الإسرائيلي وجهان لعملة سوداء واحدة وقال: إن “المواطنين الذين عانوا من وحشية الاحتلال والإرهاب الصهيونيين على مدى /30/ عاما سيتصدون للخطر الذي تمثله التنظيمات الإرهابية المتطرفة”.

وأشار حردان في كلمة له ببلدة راشيا الفخار في البقاع الغربي إلى أن القلق موجود في كل بلادنا العربية من فلسطين المحتلة إلى لبنان وسورية والاردن والعراق بفعل وجود التنظيمات الإرهابية المدعومة دوليا ومن بعض المشيخات العربية الخليجية.

وقال: إن “أبناء هذه المنطقة يتمتعون بحس وطني وهم يدركون خطورة هذه العصابات الارهابية وسيتصدون لها كما تصدوا للخطر الصهيوني”.

وتطرق حردان إلى انتخابات رئاسة الجمهورية في لبنان وأوضح أن “موقفنا معلن وثابت فنحن ندعو إلى التسريع في انتخاب رئيس للجمهورية يكون لكل اللبنانيين ومتمسكا بخيارات لبنان وثوابته” معتبرا أن “ما من مجتمع يتقدم ويتطور إلا من خلال الحوار وأن التفاهمات مصلحة وطنية وخطوة أساسية تسهم في حل المشكلات.. والمصلحة الوطنية هي فوق كل اعتبار”.

ودعا حردان جميع الأطراف اللبنانية إلى تحمل المسؤولية من أجل إنتاج مناخ إيجابي يوصل إلى تفاهم حول مختلف المواضيع.

انظر ايضاً

(عن صديق لبنان أكتب).. بقلم السياسي اللبناني إميل إميل لحود

دمشق-سانا أكد النائب اللبناني السابق اميل اميل لحود أن السيد الرئيس بشار الأسد أظهر في …