الشريط الإخباري

(الولايات المتحدة الإبراهيمية).. محاضرة سياسية للجنة الشعبية لدعم الشعب الفلسطيني في اتحاد الكتاب العرب

دمشق-سانا

أقامت اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني محاضرة سياسية اليوم تحت عنوان “الولايات المتحدة الإبراهيمية” ألقاها القاضي السابق رشيد موعد وذلك بقاعة المحاضرات في اتحاد الكتاب العرب بدمشق.

وقدم موعد في المحاضرة التي أقيمت بالتعاون مع مؤسسة القدس الدولية “سورية” وتحالف القوى الفلسطينية واتحاد الكتاب العرب عرضاً لتاريخ فلسطين والمآسي التي مر بها الشعب الفلسطيني ومراحل الصراع العربي الإسرائيلي.

وأشار موعد إلى المرحلة التي استطاع فيها الغرب وأدواته بالمنطقة استغلال الضعف العربي لتحقيق غايته بزرع الكيان الصهيوني في فلسطين وهو ما تعمل على تكريسه الولايات المتحدة حالياً عبر تمرير صفقات التطبيع مع العدو الصهيوني ودعمه عسكرياً واقتصادياً.

وفي مداخلة للدكتور خلف المفتاح مدير عام مؤسسة القدس الدولية “سورية” أشار إلى أهمية المحاضرة في دحض الادعاءات التي يستند إليها خطاب اليوم في مقاربة التطبيع والقائمة على الحقوق التاريخية المزعومة داعياً إلى ضرورة مواجهة الخطاب الإعلامي الذي تبثه وسائل الإعلام الغربية التي تحاول التعتيم على الرأي الحر الذي يعبر عن الحقيقة.

السفير اليمني نايف القانص أكد أن التطبيع يعد تآمراً على القضية الفلسطينية حيث تشكل الأنظمة التي تهرول للتطبيع خطراً أكبر من الصهيونية مشدداً على أن محور المقاومة سيواصل تصديه لكل تلك المحاولات لإفشال جميع الأجندات والمشاريع التي ترمي إلى إسقاط القضية الفلسطينية وضياع حقوق شعبها.

من جانبه أوضح خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن إقامة فعاليات التضامن مع فلسطين في دمشق رغم التحديات الكبيرة التي تواجهها سورية لها معنى خاص لدى الفلسطينيين مبيناً أن هذه الفعاليات تشكل المواجهة الفكرية والثقافية والسياسية والمادية ويستمد الشعب الفلسطيني منها قوته.

حضر المحاضرة عدد من أعضاء اللجنة وأعضاء مجلس الشعب وممثلون عن الهيئات والفعاليات والفصائل الفلسطينية والسورية وفعاليات أكاديمية وثقافية.

نور يوسف

انظر ايضاً

اللجنة الشعبية لدعم الشعب الفلسطيني تجدد دعمها لسورية في مواجهة الإجراءات القسرية

دمشق-سانا جددت اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني التأكيد على دعمها …