أحد أبرز حلفاء ترامب يحثه على الإقرار بهزيمته أمام بايدن

واشنطن-سانا

بعد ثلاثة أسابيع من إجراء الانتخابات الرئاسية الأميركية حث حاكم ولاية نيوجيرسي السابق كريس كريستي الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب على قبول خسارته بالانتخابات الرئاسية امام منافسه الديمقراطي جو بايدن.

ولا يزال ترامب يرفض حتى الآن الاعتراف بهزيمته في الانتخابات الرئاسية رغم حصول بايدن على 306 أصوات في المجمع الانتخابي بينما حصل هو على 232 صوتا وقدم مزاعم لا أساس لها عن تزوير انتخابي واسع النطاق.

ونقلت شبكة (ايه بي سي) الأميركية عن كريستي وهو أحد أبرز حلفاء ترامب قوله اليوم إن “سلوك الفريق القانوني للرئيس ترامب إحراج وطني وإن معسكره كان يناقش في كثير من الأحيان تزوير الانتخابات خارج قاعة المحكمة لكن عندما يدخلون قاعة المحكمة فإنهم لا يدعون الاحتيال ولا يجادلون في التزوير”.

وأضاف كريستي “لقد كنت من مؤيدي الرئيس وصوت له مرتين لكن الانتخابات لها عواقب ولا يمكننا الاستمرار في التصرف وكأن ما حدث هنا لم يحدث” في اشارة إلى خسارة ترامب وفوز بايدن في الانتخابات.

ورغم دعم العديد من الجمهوريين لمحاولات ترامب القانونية للطعن بنتيجة الانتخابات إلا أن عددا متزايدا ابتعد عن صفوفه بعدما رفض السبت الماضي قاض في ولاية بنسيلفانيا دعوى قضائية من حملة ترامب تهدف إلى إبطال ملايين الأصوات عبر البريد في الولاية فيما تمهد هذه الخطوة للتصديق في وقت لاحق اليوم على فوز بايدن.

بدوره دعا رون كلاين الذي اختاره الرئيس المنتخب رئيسا لموظفي البيت الأبيض في حديث لقناة ايه بي سي اليوم إدارة ترامب إلى تسهيل انتقال السلطة مشيرا إلى ان بايدن سيعلن عن أول تعيينات وزارية له يوم غد.

ويثير رفض ترامب الاذعان لنتائج الانتخابات مخاوف بين أوساط أجهزة الأمن الأميركية وخارج هذه الدائرة ولا سيما لما يمكن أن يترتب عليه هذا الأمر من آثار خطيرة سواء على الأمن القومي أو فيما يتعلق بمواجهة جائحة كورونا التي أودت بحياة أكثر من 250 ألف شخص في الولايات المتحدة.

انظر ايضاً

انسحاب الجمهوري كريستي من سباق الانتخابات الرئاسية الأميركية

نيويورك-سانا أعلن الحاكم الجمهوري لولاية نيوجرسي كريس كريستي انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية الاميركية بعد …