الشريط الإخباري

توزيع 198 رأس غنم ضمن مشروع الدعم الطارئ لسبل العيش في دير الزور

دير الزور-سانا

وزعت مديرية الزراعة بدير الزور 198 رأس غنم على النساء المعيلات لأسرهن ضمن مشروع “الدعم الطارئء لسبل العيش من خلال توزيع المدخلات الزراعية” الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في عدد من قرى ريف المحافظة الشرقي.

وذكر مدير الزراعة بدير الزور المهندس محمود الحيو في تصريح لمراسل سانا اليوم أن هذا المشروع يعد نواة لمشاريع صغيرة تسهم في إعادة الحياة إلى مختلف قطاعات الإنتاج الزراعي الذي يشكل القاعدة الأكبر لمصادر الدخل والإنتاج في محافظة دير الزور لافتاً إلى أن المشروع يتضمن توزيع 300 رأس من الأغنام على النساء المعيلات لأسرهن ممن لديهن أطفال قصر ولا يوجد لديهن معيل في عدد من قرى وبلدات ريف المحافظة الشرقي بمعدل رأسي غنم لكل مستفيدة.

وأوضح الحيو أنه تم توزيع 88 رأس غنم في قرية الطوب و26 في بلدة الزباري و84 في قرية الجفرة ويتم العمل على توزيع 102 رأس غنم في كل من قرى وبلدات موحسن والعبد وطابية شامية بعد أن تم إجراء الفحص الطبي اللازم للمواشي من قبل الفريق المختص في المديرية والذي سيواصل متابعة العمل مع المستفيدات بتقديم الفحص الدوري وتقديم الأدوية والنصح والإرشاد.

بدوره بين رئيس دائرة التعاون الدولي في مديرية الزراعة المهندس عبد الوهاب الحمود أن التوزيع يتم بموجب شروط محددة وبناء على لوائح اسمية تم وضعها من قبل لجان محلية حيث يستهدف النساء اللاتي تنطبق عليهن معايير التوزيع المعتمدة من المنظمة المانحة وأهمها أن تكون بلا معيل أو زوجة شهيد أو تعيل أطفالاً قصراً.

وأشارت عدد من النساء المستفيدات إلى أن هذه المنحة تشكل لهن مصدر دخل وتمكنهن من القيام بمشروع صغير عبر استثمار منتجاتها من الألبان والصوف إضافة إلى زيادة عددها بالتكاثر.