الشريط الإخباري

بمشاركة 77 منتجاً من حلب.. انطلاق معرض (منتجين2020) بدمشق-فيديو

دمشق-سانا

انطلقت مساء اليوم فعاليات معرض “منتجين 2020” بالتكية السليمانية في دمشق بمشاركة 77 منتجاً من حلب متخصصين بالصناعات الصغيرة والحرفية في المجالات الغذائية وصناعة المفروشات والألبسة والصناعات اليدوية.

ويشكل المعرض الذي يستمر حتى السادس من الشهر الجاري وتنظمه المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات منصة للتسويق والترويج الداخلي والخارج لمنتجات من معامل وورشات دمرت معظمها جراء الإرهاب واستطاع أصحابها إعادة تشغيلها رغم كل الدمار والصعوبات ليسهموا بتقديم قيمة مضافة للاقتصاد الوطني عبر كسر الحصار والحد من ارتفاع الأسعار.

ويوفر معرض “منتجين2020” فرصاً كبيرة للتجار ولرواد الأعمال للتعرف إلى منتجات مميزة صنعت في حلب وبأسعار منافسة مع الإشارة إلى أن أبواب المعرض تفتتح للزوار من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة التاسعة مساء.

وفي تصريحات لـ سانا أكد عدد من المشاركين أن المعرض يسهم بالتعريف بمنتجات هذه المنشآت وتسويقها في الأسواق الداخلية والخارجية حيث أشار ويليام اويك هو واحد من أربعة شركاء يعملون في مشروع لحرفة النجارة إلى أنه وشركاؤه يعملون في إنتاج غرف النوم والمطابخ وغيرها من المواد الخشبية المصنوعة من مادة الميلامين وفق أحدث المعدات والتصاميم مبيناً أن مشروعهم الذي انطلق منذ نحو 7 أشهر تعرض لظروف صعبة جراء جائحة كورونا التي أجبرتهم على الإغلاق إلا أنهم استمروا والآن منتجاتهم في المعرض.

كمال خيرو وهو شريك في مشروع لصناعة الحقائب أكد أن المعرض يشكل منصة انطلاق للمشاريع المنتجة في حلب ومحطة لتسويق منتجاتهم الجلدية عالية الجودة وللتعريف بها انطلاقاً من دمشق معتبراً أن مشاريعهم الصغيرة انطلقت لتشكل رافداً مهما للاقتصاد الوطني والمنافسة في الأسوق المحلية والعالمية إضافة إلى أنها تعيل العديد من الأسر والعائلات.

شربل شمعون يعمل ضمن مشروع ورشة خياطة لصنع فرش السيارات القماشي أوضح أن ورشتهم التي بدأت منذ فترة قصيرة مؤلفة من أربعة شباب يمتهنون هذه الصناعة بتصاميم مختلفة وأسعار معقولة مؤكداً أن التسهيلات والدعم المقدم ساهما بشكل كبير في تصنيع منتج وطني بزمن قصير وجودة عالية.

فادي رزق شريك في ورشة حرف قديمة لصناعة الصمديات من الألمنيوم أوضح أن الورشة التي يعمل فيها مع ثلاثة شركاء كانت تصنع الصمديات من النحاس قبل عام 2011 حيث اضطروا إلى استخدام الألمنيوم في تصنيع القطع بجودة عالية مشيراً إلى أن مشروعهم يعيل سبع عائلات ويبيع بأسعار منافسة.

علاء هلال مدير المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات المنظمة لمعرض “منتجين2020” أشار إلى أهمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة لأنها استطاعت إنتاج وتقديم منتج قابل للبيع والتصدير رغم الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على سورية والتخريب الممنهج للمجموعات الإرهابية على هذه المنشآت في حلب منوها بأن المنتجات الموجودة هي منتجات منافسة من حيث الجودة والسعر رغم ضعف الإمكانيات.

وأشار هلال إلى أن المعرض يعد محطة لرواد الأعمال السوريين “فكل منتج قابل أن يتحول إلى علامة تجارية إذا تمت إدارته بطريقة ذكية”.

 

انظر ايضاً

على مدى خمسة أيام.. معرض (منتجين 2020) نجاح لافت ونموذج لروح المبادرة والعمل والإنتاج

دمشق-سانا على مدى خمسة أيام حقق معرض “منتجين 2020” نجاحاً لافتاً بجذب العديد من التجار …