طرطوس: توقف ضخ المياه من مشروعي الشماميس وتيشور في قطاع منطقة صافيتا

طرطوس-سانا

أعلنت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة طرطوس عن توقف ضخ المياه من مشروعي الشماميس وتيشور في قطاع منطقة صافيتا وذلك إثر ارتفاع في نسبة النشادر وظهور أثر زيت في المياه.

وبين مدير عام المؤسسة المهندس نزار جبور في تصريح لمراسلة سانا أنه تم الكشف الفوري من قبل رئيس وحدة صافيتا وفنيي الوحدة على المعاصر المتوقع أنها السبب المباشر في ذلك وتبين وجود معصرتين هما “معصرة عين الكبيرة ومعصرة الكيمة” وقد تم إعلام المحافظة مباشرة بكتاب رسمي لتوجيه اللجنة المعنية بالكشف والتأكد من اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المصادر المائية لافتاً إلى أنه تمت زيادة عدد ساعات الضخ بالديزل من المشاريع الداعمة لمدينة صافيتا وريفها لتعويض نقص المياه.

وأوضح جبور أن خروج مشروع تيشور من الخدمة ناتج عن التلوث بمياه الجفت لافتاً إلى أن المؤسسة أوقفت ضخ المياه في الشبكة العامة وفتحت القنوات في المسيل المجاور مع الاستمرار بمراقبة المياه إضافة لتوجيه كتاب للمحافظة لإعلام اللجنة المشكلة لهذا الأمر للبحث بشكل دقيق عن المعاصر المخالفة.

ولفت إلى أن المؤسسة تخدم القرى المستفيدة من مشروع تيشور حالياً من مشروع مجاور “ضهر رجب الجديد” وذلك من خلال عملية الربط بين المشروعين اللذين قامت بهما المؤسسة خلال السنوات الماضية.

انظر ايضاً

مياه حمص: وضع بئر في قرية خربة التين بالخدمة

حمص-سانا وضعت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في حمص بئر قرية خربة التين نور …