الشريط الأخباري

أكثر من 29 ألف مستفيد من برنامج دعم وتمكين المسرحين بمرحلته الثانية

دمشق-سانا

بلغ عدد المسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية المقبولين للاستفادة من المرحلة الثانية من برنامج دعم وتمكين المسرحين 29105 مسرحين وفق مدير عام الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية المهندس لؤي العرنجي.

وأوضح العرنجي في تصريح لـ سانا أن تحديد المستفيدين من البرنامج تم بعد استكمال تدقيق الاستمارات والبيانات التي قدمها المسرحون وعددهم 31639 مسرحا خلال عملية التسجيل التي استمرت من الـ 9 من حزيران حتى الـ 16 من تموز في مراكز وفروع الصندوق بالمحافظات وعددها 30 أو عبر القناة الرقمية الخاصة بالبرنامج مبينا ان التدقيق تم عبر المؤءسسة العامة للتأمينات وسجل العاملين في الدولة ووزارة الدفاع.

ولفت العرنجي إلى أن برنامج دعم وتمكين المسرحين يتضمن تقديم مبالغ نقدية لمدة 12 شهرا قيمتها 35 ألف ليرة سورية شهريا تتوقف عندما يحصل المسرح على عمل بالقطاع العام سواء كعامل دائم أو بموجب عقد سنوي مبينا أن جانب التمكين في البرنامج يشمل دورات تدريب مهني مجانية لرفع قدرات ومهارات المستفيدين وتسهيل نفاذهم إلى سوق العمل في القطاعين العام والخاص أو منح قروض مدعومة أو معفاة من الفائدة لتأسيس مشاريع صغيرة.

وأشار العرنجي إلى أنه من المتوقع البدء بصرف الدفعة الأولى من المكافأة المالية التي يتضمنها البرنامج خلال شهر تشرين الثاني القادم عبر فروع مديريات المالية بالمحافظات.

ويستفيد من البرنامج المسرحون ممن أمضوا خمس سنوات أو أكثر في خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية والمسرحون نتيجة الإصابة خلال العمليات الحربية بغض النظر عن مدة الخدمة ولا يتقاضون أي راتب كلي أو جزئي كما يستفيد المسرحون الذين فاتتهم فرصة التسجيل بالمرحلة الأولى منه التي نفدت العام الماضي واستفاد منها أكثر من 36 ألف مسرح.

وكان مجلس إدارة الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية قرر في الثالث من آذار الماضي الاستمرار ببرنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم الذي أقره مجلس الوزراء في العاشر من شباط من العام الماضي لاستيعاب جميع المسرحين واستقبال مستفيدين جدد بشكل دوري.

ايناس سفان

انظر ايضاً

التنمية الإدارية: يمكن للمسرحين المتقدمين للمسابقة والاختبار المعلن عنهما تعديل رغباتهم حتى الخميس القادم

دمشق-سانا أعلنت وزارة التنمية الإدارية عن السماح للمسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية الذين تقدموا …