الشريط الأخباري

سورية الثانية عالمياً في مسابقة لليوغا عن بعد

دمشق-سانا

أحرزت سورية مؤخرا المركز الثاني على مستوى العالم برياضة اليوغا في مسابقة دولية نظمتها الهند عبر الانترنت بهدف تشجيع رياضة اليوغا لدورها في دعم المناعة النفسية والجسدية للإنسان ولا سيما مع انتشار وباء كورونا.

مثل سورية في المسابقة حسان عيسى المدرب المعتمد في المركز السوري لليوغا والتأمل حيث تضمنت المسابقة مشاركات من مختلف دول العالم لتمارين ووضعيات خاصة برياضة اليوغا مسجلة بطريقة الفيديو.

وفي تصريح لـ سانا أوضح المدرب عيسى أن وزارة اليوغا بالهند أقامت المسابقة عبر الانترنت بالتنسيق مع سفارات الدول المشاركة بهدف التعريف برياضة اليوغا والتشجيع عليها ولا سيما في فترة انتشار وباء كورونا مبينا أن مشاركته عبارة عن مقطع فيديو لأكثر من دقيقتين تضمن حركات ووضعيات يوغا ساعد في تميزها اتصافها بالهدوء والدقة ما أهله للنهائيات وإحراز المركز الثاني بفئته على مستوى العالم.

وأعرب عيسى عن سعادته بنيل المركز الثاني على مستوى العالم مؤكدا أن اسم سورية يجب أن يبقى بالمقدمة في جميع المحافل الدولية لما لديها من طاقات وامكانيات خلاقة.

عيسى ذو 56 عاما بدأ رحلته مع اليوغا قبل خمسة عشر عاما حيث التحق بمركز اليوغا السوري كمتدرب وتعلق بهذه الرياضة لما فيها من اختلاف وتركيز من ناحية التنفس والتأمل لتصبح بعدها جزءا أساسيا من أسلوب حياته حسب تعبيره.

ويقول عيسى وجدت نفسي في مجال التدريب وهو الأجمل وأنا الآن مدرب منذ أكثر من سبع سنوات في المركز السوري لليوغا لافتا إلى أن نتائج هذه الرياضة تراكمية تنعكس على الصعيد الجسدي والفكري والروحي وتجعل الإنسان بسوية أفضل من خلال التأملات والرياضة والتركيز.

ونوه عيسى بمكانة هذه الرياضة في سورية مقارنة بالدول المجاورة داعيا إلى تعزيز الاهتمام للحصول على نتائج أفضل من حيث الكم والنوع والحفاظ على مراتب متقدمة فيها.

 مها الأطرش

انظر ايضاً

الوفاق القومي المصري: واشنطن تمارس دور البلطجي حيال سورية

القاهرة-سانا أكد رئيس حزب الوفاق القومي في مصر محمد رفعت أن الولايات المتحدة هي رأس …