النظم الحديثة لإدارة المشاريع في العدد الجديد من مجلة المعلوماتية

دمشق-سانا

تضمن العدد الجديد من مجلة المعلوماتية الصادرة عن الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية عددا من الموضوعات التقنية المنوعة التي تهم الشباب.

وركزت المجلة في عددها الجديد على موضوع إدارة المشاريع وفق منهجيات الادارة المختلفة والاختلافات بين كل نظام من هذه النظم كما تضمنت في صفحة تقانات جديدة اخبارا تقنية تتضمن آخر ما توصلت اليه صفحات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر من خدمات جديدة.

وفي صفحة أخبار خلوية ركزت المجلة على عرض تقنيات حديثة في طرق شحن اجهزة الهواتف الذكية واخر صرعات عالم الآي فون والتصوير في الهواتف الذكية.

أما في صفحة نشاطات فافردت المجلة تقريرا عن أولمبياد الروبوتيك العالمي في روسيا الذي حققت فيه سورية المرتبة الخامسة عالميا كما توقفت عند توزيع جوائز المسابقة الوطنية الأولى لتطبيقات الموبايل والمسابقة البرمجية الجامعية.

فيما تناول المهندس حسام عايد في زاوية قضايا معلوماتية الخبرة الوطنية ولاسيما الخبرات النادرة التي سيكون من الصعوبة المحافظة عليها وعدم منحها الفرصة للالتفات الى الخارج مركزا على اهمية الجانب المادي في ذلك.

وفي باب دراسات وأبحاث كتبت سميحة الصالح عن مراكز البيانات والحوسبة السحابية مشيرة الى اهميتها في تعزيز المرونة والتوفير وسهولة الوصول وتعددية الإيجار والموثوقية والأمان والحماية وتسهيل عمليات الدمج والصيانة.

واستكملت المجلة موضوع الحوسبة السحابية بمقال للمهندس كمال شاهين تحدث فيه عن أهمية تطبيق هذا النظام في سورية على أساس أنه مفتاح لبناء السياسة الوطنية التي تؤمن المحافظة على الدولة ودورها وكيانها الاجتماعي والاقتصادي والمعلوماتية.

وتوقف المهندس جمال بطيخ عند أهمية التوافق بين امن المعلومات والقوانين والتشريعات والانظمة الادارية بينما تحدثت لمى علي عن الاستحواذ الاقتصادي في عالم العلم ضاربة مثالا على ذلك شركة الفيسبوك معتبرة أنها أخطر من يبني امبراطورية.

كما استعرض الدكتور ايمن السواح الهوائيات المتعددة وطرق تحسن الاتصال في اجهزة الوايفاي والهاتف النقال وختمت المجلة بزاوية لحسين ابراهيم حملت عنوان الحرب القادمة فيروسات مسلحة.

ميس العاني

انظر ايضاً

مجلس إدارة الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال  يقرر بدء تسليم الشقق الجاهزة المكتتب عليها لأصحابها ابتداء من  السبت القادم

دمشق-سانا أجرى مجلس إدارة الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال خلال اجتماعه اليوم برئاسة رئيس …