الشريط الإخباري

الصيدلية الافتراضية بجامعة البعث.. تأهيل لسوق العمل

حمص-سانا

يمثل افتتاح (الصيدلية الافتراضية) في كلية الصيدلة بجامعة البعث قبل أيام خطوة جادة على طريق تمكين الطلبة وتنظيم عملية تدريبهم وتأهليهم لدخول سوق العمل بثقة واقتدار حيث توفر الصيدلية مساحة لترسيخ العلوم الأكاديمية النظرية من خلال تطبيقات عملية على أرض الواقع.

ولفت الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث إلى أن الصيدلية الافتراضية التي انطلقت بالتعاون مع الشركة العالمية للصناعات الدوائية “يونيفارما” بزيادة وتعزيز المهارات العملية والمعرفية للطلبة أثناء المرحلة الجامعية الأولى من خلال التمرن على قراءة الوصفات ومعرفة الدواء من حيث تغليفه وشكله وكيفية المعالجة الدوائية.

بدورها أشارت الدكتورة هيفاء العلي عميد كلية الصيدلة إلى دور الصيدلية الافتراضية في تأهيل الطلبة ومساعدتهم على خوض سوق العمل والتعامل مع الوصفات الدوائية والتعرف على مختلف أنواع الأدوية وأسمائها التجارية وبدائلها إضافة إلى الإجابة عن أسئلة واستفسارات الطلاب وتقديم العون لهم في حال واجهتهم أي مشكلة أثناء التدريب.

وأوضحت أنه من خلال هذه الصيدلية أصبح بإمكان الطلبة التخلص من عناء البحث عن صيدليات للتدرب فيها وضبط الساعات التدريبية المفروضة عليهم من خلال كوادر الكلية التي ستقوم بتقسيم الطلبة إلى مجموعات للتدرب في هذه الصيدلية وتحت إشرافهم بعد ان أصبحت ساعات التدريب جلسة عملية مقررة كباقي المواد.

من جانبه ذكر الدكتور إيهاب الجندي نائب مدير التطوير لمجموعة معتوق الدوائية ممثلاً عن شركة “يونيفارما” أن افتتاح الصيدلية الافتراضية هو مبادرة قدمتها شركة “يونيفارما” لطلاب كلية الصيدلة لمساعدتهم في ممارسة مهنة الصيدلة قبل الدخول إلى سوق العمل موضحاً أن هذه الصيدلية هي الثامنة التي تفتتحها الشركة في العديد من الجامعات الحكومية والخاصة بدمشق واللاذقية وطرطوس انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية للشركات الدوائية.

ولفت إلى وجود مبادرة جديدة ستطلقها الشركة وهي عبارة عن تطبيق يمكن تحميله على الجهاز المحمول يستطيع من خلاله طلاب الصيدلة دراسة ومعرفة مختلف أنواع الأدوية وأسمائها التجارية وبدائلها.

هنادي ديوب

انظر ايضاً

نماذج من مصطلحات الحداثة في النص الشعري في محاضرة باتحاد كتاب حمص

حمص- سانا تناول الأستاذ في كلية الآداب بجامعة البعث الدكتور هايل الطالب في محاضرة استضافها …