الشريط الإخباري

الهلال: صمود السوريين يرسم ملامح مستقبل جديد للمنطقة-فيديو

دمشق-سانا

بدأت صباح اليوم أعمال المؤتمر الحادي عشر الانتخابي لنقابة الصيادلة تحت عنوان “الصيدلة بأعيننا .. وسورية تجمعنا” في فندق داماروز بدمشق.

وأكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال في كلمة له خلال افتتاح المؤتمر أن صمود السوريين وإنجازات الجيش العربي السوري في مواجهة التنظيمات الإرهابية المدعومة من أطراف إقليمية ودولية والصهيونية وبعض الدول العربية يرسم ملامح مستقبل جديد لبلادهم والمنطقة.2

ورأى الهلال أن سورية تسير بخطى ثابتة وبكل ثقة نحو المستقبل بمواجهة التنظيمات الإرهابية والعمل على إعادة الإعمار وتعزيز المصالحة الوطنية مشيرا إلى أن أي حوار سوري ينطلق من مواجهة الإرهاب وصيانة السيادة الوطنية والاستقلال ونبذ العنف كأداة للعمل السياسي ورفض الارتباط بالخارج.

وأشار الهلال إلى أهمية انعقاد المؤتمر كمشاركة فاعلة من أجل الارتقاء بصحة المواطنين وضمان سلامتهم مشددا على أن القطاع الصحي بكل مكوناته يشكل أهمية وطنية ونضالية وخاصة بهذه الظروف التي تمر بها البلاد.

بدوره أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن سورية قطعت شوطا كبيرا في تحقيق أهدافها الصحية رغم الظروف الصعبة التي تمر بها لافتا إلى أن الوزارة تعمل بمنهجية تشاركية مع النقابات الطبية المختلفة لتخطيط السياسات الصحية في البلاد بهدف رفع جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتطور القطاع الصحي بكل مفاصله.

ونوه وزير الصحة بحرص نقابة الصيادلة على المراقبة والمتابعة لعمل الصيادلة وحماية مصالحهم وتطبيق الأنظمة والقوانين المرعية والعمل على الارتقاء بالحالة الصيدلانية إلى الحالة المثلى لافتا إلى أن الصناعات الدوائية حققت نجاحات كبيرة في الحفاظ على الأمن الدوائي والاحتياجات الدوائية بالرغم من ظروف الحصار الجائر والعقوبات الاقتصادية المفروضة على الشعب السوري.

من جهته أشار نقيب صيادلة سورية الدكتور فارس الشعار إلى أن الصيادلة اكتسبوا خبرة كبيرة ومرجعية مسؤولة في تزويد المجتمع بالرعاية الصيدلانية والدوائية وأصبحوا شركاء فعليين في الجهود الداعمة للصحة العامة والوقاية من الأمراض مبينا ضرورة دراسة الكثير من الأنظمة والقوانين والتشريعات كي تتلاءم مع تطور المهنة وأدائها وإعطاء النقابة دورا أكبر من حيث المشاركة الفاعلة في الإشراف والمتابعة والمحاسبة.3

وسيتم خلال المؤتمر انتخاب مجلس نقابة صيادلة سورية.

حضر المؤتمر عدد من أعضاء القيادتين القطرية والقومية ووزير التعليم العالي ورؤساء الاتحادات والنقابات والمنظمات الشعبية والمهنية وعدد من أعضاء مجلس الشعب ومديري معامل الأدوية وشركات التأمين الصحي.

صيادلة سورية ينتخبون أعضاء مجلس النقابة

وقد انتخب المشاركون في مؤتمر صيادلة سورية المنعقد بفندق داماروز اليوم أعضاء مجلس نقابة الصيادلة.

وضم المجلس خالد باكير وابتسام داوود وجهاد وضيحي ومحمود الحسن وعبد الله محسن علي وعلاء ظاظا وشادي خطيب ونضال أيشوع ومحمد نبيل القصير وطلال العجلاني ومحمد الصغير.

وسيتم لاحقا انتخاب مكتب النقابة المؤلف من رئيس النقابة والنائب وأمين السر والخازن.

وكان المؤتمر الحادي عشر الانتخابي لنقابة الصيادلة بدأ أعماله صباح اليوم تحت عنوان “الصيدلة بأعيننا .. وسورية تجمعنا”.

انظر ايضاً

الهلال أمام مؤتمر الاتحاد الرياضي العام: النصر واحد في ميدان المواجهة ضد الإرهاب وفي الإنتاج والرياضة والعلم-فيديو

دمشق-سانا تحت شعار “الرياضة فعل وإنجاز لتبقى راية الوطن مرفوعة” انطلقت اليوم أعمال المؤتمر العام …