الشريط الإخباري

إبداعات فردية تزين معرضاً للفنون اليدوية بحمص

حمص-سانا

كثرت في الآونة الأخيرة المناسبات التي يتم فيها تنظيم معارض تحت عنوان تشجيع المواهب وخصوصاً اليدوية في مهمة لدعم أصحابها لبداية مشروعهم الصغير.. ومعرض “إبداعات شعبية” الذي نظمته جمعية النادي السرياني الأرثوذوكسي مؤخراً ضمن صالة السريان في حي الحميدية بحمص واحد من هذه النشاطات التي تستهدف الإضاءة على الإبداعات الفردية في مجالات مختلفة.

المعرض ضم عشرات المنحوتات واللوحات الإبداعية بينها مشغولات يدوية كروشيه وتصاميم فنية من توالف البيئة ومنحوتات ولوحات فنية رسمت على الخشب والزجاج والخزف.

رئيس النادي السرياني الأرثوذوكسي أنطون جبور أشار لنشرة سانا سياحة ومجتمع إلى أنه تم اختيار عنوان المعرض كونه شاملا يتضمن جميع الفنون من رسم ونحت وأشغال يدوية لافتا إلى أنها مبادرة أولى وتجريبية سيتم تكرارها بشكل دوري لإتاحة الفرصة أمام عدد أكبر من الموهوبين للمشاركة.

الزوجان هويدا الملوحي وطريف نوايا اللذان قدما مشغولات يدوية من الخيش والصوف والساتان على ألواح خشبية تتضمن رسومات طبيعة بأسلوب احترافي أشارا إلى أن المعرض أتاح لهم التعرف على مجموعة من المهتمين بعملهم.

بدورها اعتبرت نجوى حلواني “المشرفة في جمعية الربيع لرعاية أطفال التوحد” مشاركة الأطفال بالمعرض من خلال لوحات فنية مفعمة بألوان الفرح والحياة وبعض المشغولات اليدوية فرصة لهم ليتواصلوا مع المحيط الخارجي وخصوصاً أن أعمالهم نالت استحسانا من الزوار.

المعرض ضم لوحات لعدد من الفنانين التشكيليين بينهم الفنان جهاد غميض الذي قدم لوحات باللون الأبيض والأسود بعضها يتناول الجانب الجمالي في إطار يظهر الحياة المتجددة في سورية بطريقة رمزية بينما شارك الفنان التشكيلي فريد وسوف بلوحتين وبعض الأشغال اليدوية من الريزين والخشب.

رشا المحرز