قاليباف: سياسة إيران قائمة على التعاون مع جميع الدول

طهران-سانا

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف أن سياسة بلاده قائمة على التعاون والتشاور مع مختلف الدول ولكنها ترفض التفاوض مع أمريكا لأنها تحمل رؤى توسعية وتتعامل بشكل متغطرس.

وانتقد قاليباف خلال لقائه اليوم في طهران وزير خارجية سويسرا ايغناسيو كاسياس نقض واشنطن للاتفاق النووي والحظر الأمريكي أحادي الجانب على الشعب الإيراني مشيرا إلى أن الحكومة والشعب الإيرانيين اتخذا قرارا حاسما بتعزيز الاقتصاد واستخدام الطاقات المحلية الكبيرة لاجتياز صعوبات الحظر.

وأشار قاليباف إلى أن “أوروبا المستقلة وغير الخاضعة للضغوط من شأنها أن تقيم علاقات مرنة مع إيران” محذرا البلدان الأوروبية من التأثر بسياسات واشنطن القائمة على إثارة الفوضى في المنطقة.

من جانبه دعا وزير الخارجية السويسري إلى تفعيل الآلية المالية بين إيران والمجموعة الدولية وقال إنها تسهم في انسيابية العائدات الإيرانية ولا سيما في مجال الدواء والغذاء.

واعتبر كاسياس أن ما تقدمه الآلية يبقى قليلا وينبغي العمل على تطويره لافتا إلى أن إيران تعاني من مشاكل اقتصادية جراء الحظر الجائر المفروض عليها.

وأشار إلى مواصلة حضور عدد من الشركات السويسرية الكبرى في إيران رغم الحظر المفروض عليها من قبل واشنطن لافتا إلى أهمية تعزيز وتطوير العلاقات بين الجانبين.

انظر ايضاً

وكالة فارس: إيران أصبحت ضمن أقوى 10 دول في العالم عسكرياً

طهران-سانا أكد رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف اليوم أن إيران أصبحت ضمن أقوى عشر …