الشريط الإخباري

اليونان: لا نخشى الدخول في مواجهة مع تركيا

أثينا-سانا

أعلنت اليونان اليوم أن المعلومات المتعلقة بنقل دبابات تركية إلى الحدود اليونانية التركية في منطقة إيفروس غير مؤكدة وهي جزء من الدعاية الداخلية للنظام التركي.

ونقلت قناة اوبن تي في عن ستيليوس بيتساس المتحدث باسم الحكومة اليونانية قوله: “لم يتم تأكيد هذه المعلومات حول نقل المعدات وهذا على ما يبدو جزء من الدعاية التركية لأسباب داخلية بالإضافة إلى ذلك فإن عدد الدبابات المذكور ليس بالقدر الذي يمكن أن يغير بشكل كبير ميزان القوى في إيفروس”.

وتابع بيتساس أنه لم يتم تحديد موعد لعقد اجتماع يوناني تركي واحد سواء على مستوى الناتو الموسع أو على المستوى الثنائي ولن تكون هناك بداية للاتصالات ولن تجري أي مناقشات طالما بقيت سفينة الأبحاث وغيرها من السفن التركية في شرق البحر الأبيض المتوسط.

بدوره أكد أدونيس جورجياديس وزير التنمية اليوناني أن بلاده “لا تخشى الدخول في مواجهة مع تركيا وأنها اتخذت استعداداتها لأي مواجهة” مشيراً إلى أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان “يعيش في عالم من الأوهام ويسعى لإحياء الإمبراطورية العثمانية”.

ويأتي هذا التصعيد بعد أن كشف النظام التركي عبر خريطة نشرها عن مطامعه بالتنقيب عن الغاز في مناطق تقع قبالة سواحل جزر يونانية.

انظر ايضاً

أثينا تعلن عزمها تعزيز قدرات جيشها على خلفية التوتر مع أنقرة

أثينا-سانا كشفت الحكومة اليونانية عن عزمها شراء أسلحة وتعزيز الجيش وتحديث صناعتها الدفاعية مع تصاعد …