العراق.. القبض على3 إرهابيين بنينوى وتدمير وكر في صلاح الدين

بغداد-سانا

اعتقلت قوات الأمن العراقية ثلاثة إرهابيين ينتمون إلى تنظيم “داعش” في محافظة نينوى شمال العراق.

ونقل موقع السومرية نيوز عن جهاز الأمن الوطني قوله في بيان اليوم إنه “بناء على معلومات استخباراتية تمكنت مفارز جهاز الأمن غرب محافظة نينوى من إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين صادرة بحقهم مذكرات قبض كونهم عناصر فيما يسمى “ديوان الجند” التابع لعصابات داعش”.

وأشار البيان إلى أن الإرهابيين الثلاثة اعترفوا بمشاركتهم في هجمات ضد قوات الأمن العراقية خلال عمليات التحرير علاوة على قتل المواطنين واختطاف النساء في قضاء سنجار وتمت إحالتهم إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وفي وقت سابق اليوم دمرت القوات العراقية وكراً لتنظيم “داعش” الإرهابي في محافظة صلاح الدين وسط العراق.

ونقل موقع السومرية نيوز عن خلية الإعلام الأمني قولها إن طيران الجيش وخلال تقديمه الدعم للقوات الأمنية في منطقة الحويجات على نهر دجلة ضمن قاطع عمليات سامراء تمكن من تدمير وحرق وكر تابع لتنظيم “داعش” الإرهابي.

يشار إلى أن قوات الأمن العراقية تعلن بين الحين والآخر عن ضبط أوكار تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي وتدمير أخرى بطلعات جوية في صلاح الدين ومختلف المحافظات التي كانت تخضع لسيطرة التنظيم الإرهابي قبل أن يتم تحريرها خلال عمليات عسكرية.

وفي سياق منفصل أعلن مصدر أمني عن مقتل عنصر أمن عراقي لدى قيام شخصين مجهولين يستقلان دراجة نارية بإطلاق النار عليه في منطقة الكرمة.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على 9 إرهابيين في أربع محافظات

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية القبض على 9 من إرهابيي تنظيم “داعش” خلال عمليات أمنية في …