الشريط الإخباري

معرض للكتاب وندوة نقدية ضمن فعاليات مهرجان شكيب الجابري للإبداع الروائي-فيديو

حلب-سانا

تضمنت فعاليات مهرجان شكيب الجابري للإبداع الروائي “دورة صباح محي الدين” معرضا للكتاب إضافة إلى ندوة نقدية في أدب الروائيين الراحلين شكيب جبري وصباح محي الدين بمشاركة نخبة من الأدباء على مسرح دار الكتب الوطنية بحلب.

وضم المعرض إصدارات وعناوين متنوعة في الفكر والأدب والتاريخ والتربية والرواية والشعر بأسعار رمزية تشجيعية.

وبين مدير الثقافة في حلب جابر الساجور ان المهرجان يمتد على مدار 3 أيام تقدم خلالها دراسات روائية عن الأديبين الراحلين شكيب الجابري وصباح محي الدين الذي اختير ليكون عنوان مهرجان هذا العام لما له من اهمية في مجال الأدب.

وبين محمد حجازي مدير دار الكتب الوطنية بحلب أن شكيب الجابري يعد رائد الرواية في سورية وأسهم بوضع الخطوط العريضة للرواية السورية إلى جانب الأديب صباح محي الدين لافتا إلى أن المهرجان يتضمن لمحات عميقة عن هذين النجمين حول الرواية ومشيرا إلى تنوع الكتب الموجودة في المعرض من سياسة وادب واقتصاد إضافة إلى كتب الأطفال والتي تلقى اهتمام الجميع.

من جانبه أكد عبد الرحمن طويل رئيس المركز الثقافي في عفرين أهمية هذه المهرجانات الأدبية كونها تعمل على توسيع الثقافة المجتمعية ولا سيما أنها تتضمن معارض للكتاب باسعار رمزية تشجيعية تسهم بتعميم ثقافة القراءة.

واعتبرت الشاعرة رولا عبد الحميد أن المعرض منارة حضارية لبث الثقافة مشيرة إلى تنوع العناوين الموجودة فيه من كتب دراسات أدبية ونقدية وقصص وروايات “تغذي عقول القراء”.

يذكر أن الدكتور صباح محي الدين روائي واديب وباحث له دراسات أدبية حول اثر الحضارة العربية في أوروبا وساهم بتأسيس الصحف والمجلات في بيروت وباريس والكتابة فيها.

زينب شحود

انظر ايضاً

600 عنوان في معرض للكتاب بالمدينة الجامعية في دمشق

دمشق-سانا ضم معرض الكتاب الذي افتتح في مدينة الشهيد باسل الأسد للسكن الجامعي بدمشق اليوم