الشريط الإخباري

صيانة وتأهيل مدرسة نذير نبعة للمتفوقين استعداداً لاستقبال العام الدراسي-فيديو

دمشق-سانا

في إطار استكمال الاستعدادات للعام الدراسي الجديد تتابع مديرية تربية دمشق تنفيذ خطتها بإصلاح وتأهيل وصيانة المدارس لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب مع انطلاق العام الدراسي الجديد حيث تم اليوم تأهيل وصيانة ثانوية نذير نبعة للمتفوقين في المزة.

سانا زارت مكان العمل والتقت القائمين والمشرفين عليه حيث أوضحت مديرة الثانوية فاتن خضور في تصريح لمندوبة سانا أن العمل جار على إصلاح وترميم الأبواب والنوافذ والألواح والمرافق الصحية مؤكدة أن المدرسة ستكون جاهزة مع انطلاقة العام الدراسي الجديد.

وتضم المدرسة وفق خضور 14 شعبة صفية تستوعب كل منها 30 طالبا إضافة لوجود شعب صفية كبيرة تم تقسيمها لتكون غرفتين صفيتين ولا سيما مع زيادة أعداد الطلاب المتقدمين لامتحانات القبول في مدارس المتفوقين بحيث يتم تحقيق التباعد المكاني بين الطلاب ضمن الصفوف وخارجها لضمان سلامتهم والحفاظ على صحتهم والتصدي لفيروس كورونا.

رئيس دائرة الجاهزية والأبنية المدرسية في مديرية التربية طالب طالب أشار إلى أن الدائرة بدأت بتنفيذ المرحلة الأولى من خطة المديرية حيث تمت صيانة الأبواب والنوافذ وإصلاح صنابير المياه وتنظيف المدرسة استعدادا لتعقيمها بعد انتهاء أعمال الصيانة وذلك حفاظا على صحة الطلاب وسلامتهم.

المهندسة وعد سمعان المشرفة على مدارس المزة أوضحت أن العمل ينصب على المتابعة اليومية للمدارس والعمل على صيانتها طوال العام وخلال العطلة الصيفية لافتة إلى أن مديرية التربية تقوم بتنظيم استمارة حول الأضرار والأعطال الطارئة لإصلاحها لتحقيق البيئة السليمة والآمنة للطلاب.

ولفت أسامة سلماوي من دائرة الجاهزية إلى أنه بعد الانتهاء من تجهيز المدارس وإصلاحها سيتم العمل على تنظيف المدرسة وتعقيمها استعدادا لاستقبال الطلاب مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

العامل بورشة البناء والإعمار أحمد المصري أشار إلى أنه يقوم ببناء جدار لفصل شعبة صفية وقسمها إلى قسمين وبعد الانتهاء من البناء سيتم “تلييس” الجدار وتسليم العمل.

سكينة محمد

انظر ايضاً

منظومة طاقة شمسية في مدرسة نذير نبعة للمتفوقين لتأمين الطاقة الكهربائية

دمشق-سانا افتتح وزير التربية الدكتور دارم طباع اليوم منظومة الطاقة الشمسية في ثانوية نذير نبعة …