الشريط الإخباري

وفد نسائي أردني يزور سفارة سورية في عمان تضامنا مع الشعب السوري

عمان-سانا

زار وفد نسائي أردني يضم محاميات وإعلاميات ومثقفات ووجوها مجتمعية وناشطات مقر السفارة السورية في عمان للتعبير عن تضامن النساء في الأردن مع الشعب السوري في مواجهة ما يتعرض له من عدوان وإجراءات قسرية أحادية الجانب.

وأكدت المتحدثة باسم الوفد نزهة شامان عضو بلدية الشونة الشمالية في محافظة اربد أن هدف الزيارة هو تأكيد تضامن المرأة الأردنية مع المرأة السورية التي دافعت عن وطنها بشجاعة وشرف معربة عن يقينها بأن سورية ستنتصر على الإرهاب والعدوان وستعود لدورها الرائد على الصعيدين العربي والدولي.

وعبرت شامان عن رفض النساء الأردنيات لما يسمى “قانون قيصر” والإجراءات الجائرة الاقتصادية الغربية المترتبة عليه تجاه سورية وشعبها كما أدانت بشدة العدوان التركي الغاشم على الأراضي السورية وقطعه المياه عن أهالي محافظة الحسكة الأمر الذي يعتبر جريمة ضد الإنسانية.

بدوره أشار القائم بأعمال السفارة الدكتور شفيق ديوب إلى الدور الكبير الذي لعبته المرأة السورية في الدفاع عن سورية خلال السنوات الماضية كما قدم للوفد عرضا لآخر التطورات في سورية والاجراءات الأحادية القسرية المفروضة عليها والاعتداءات التركية وخصوصا قطع المياه عن نحو مليون مواطن سوري في محافظة الحسكة.