الشريط الإخباري

إطلاق مشروع للري في بلدة مراط بدير الزور

دير الزور-سانا

أطلقت مديرية الزراعة بدير الزور مشروعا للري في بلدة مراط لإرواء نحو 1000 دونم من الأراضي الزراعية وذلك ضمن مشروع إعادة تأهيل مجموعات الري.

وذكر مدير الزراعة بدير الزور المهندس محمود الحيو في تصريح لمراسل سانا أن المشروع الذي تم تنفيذه بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” من المشروعات الحيوية التي تأتي في إطار العمل لإعادة زراعة كل المساحات القابلة للزراعة وإرواء المساحات التي تضررت خلال السنوات السابقة جراء الإرهاب ما يسهم في إعادتها إلى العملية الزراعية.

وبين الحيو أن المشروع يروي 1000 دونم من الأراضي الزراعية في منطقة الزنزنة ببلدة مراط الواقعة بريف دير الزور الشمالي واعادة الحياة إلى مساحات واسعة من الأراضي التي كانت خارج الخدمة منذ سنوات نتيجة تملحها بسبب عدم السقاية.

من جهته أشار منسق منظمة “الفاو” بدير الزور المهندس عبد الحكيم الديواني إلى أن الأعمال التي تم تنفيذها تضمنت تركيب محرك جديد باستطاعة 60 حصانا ومضخة مياه جديدة ومد قساطل سحب ودفع باتجاه الساقية الرئيسية مع لوحات الكهرباء الخاصة بالتجهيزات وتم تزويد المشروع بتجهيزات خاصة بالأمان.

ونوه عدد من الفلاحين بالجهود المبذولة لإعادة دوران عجلة الإنتاج في القطاع الزراعي بدير الزور الأمر الذي يسهم في دعم الاقتصاد الوطني ويؤمن مصدر دخل للأهالي العائدين إلى قراهم وحقولهم.