الشريط الإخباري

حملة توعوية بمخاطر كورونا لمجلس الشباب السوري باللاذقية

اللاذقية-سانا

تندرج الحملة التطوعية التي أطلقها موخراً مجلس الشباب السوري بمحافظة اللاذقية في إطار الجهود الأهلية المبذولة للمساهمة في التصدي لفيروس كورونا وتشمل الحملة فعاليات ونشاطات ميدانية ركزت على توعية المجتمع بمختلف فئاته بهذا المرض.

ويضم الفريق التطوعي للحملة حسب يوسف الحايك مدير عمليات المجلس باللاذقية 55 شابا مدربين ومؤهلين على أعلى مستوى لإدارة الجلسات الحوارية والتفاعلية وتقديم النصائح والاستشارات مضيفاً ان الحملة التي تقام بالتعاون مع مديرية الصحة ومنظمة الصحة العالمية موجهة لمختلف الشرائح المجتمعية في مراكز المدن والأرياف.

ولفت الحايك إلى أن الحملة تتضمن عدة انشطة انطلق احدثها امس من خلال فعالية لتوعية الأطفال واليافعين في فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية باللاذقية بطرق الوقاية من الفيروس بالاضافة إلى نشاط خاص بذوي الاعاقة وجولات لعدة قرى في ريف اللاذقية الشمالي لتوعية الأطفال واليافعين بمخاطر الفيروس وسبل الوقاية ولاسيما مع اقتراب موعد افتتاح المدارس.

ومن المقرر ان تشمل الحملة الحالية إقامة ورشة عمل مع الأمانة السورية للتنمية خلال الأسبوع القادم حول كيفية صناعة الكمامة القماشية بالنسبة لربات المنازل ممن يمتلكن آلات خياطة وطريقة غسلها وتعقيمها قبل وبعد الاستخدام.

وتطرق الحايك إلى المبادرات التي نفذها المجلس على مدار عدة أشهر بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية ومنها حملات التعقيم وتوزيع الكمامات على المواطنين.

رشا رسلان