مبادرات أهلية بالسويداء للمساهمة في التصدي لفيروس كورونا

السويداء-سانا

تشهد محافظة السويداء نشاطاً للمجتمع المحلي والجمعيات الأهلية للمساهمة في التصدي لفيروس كورونا عبر تنظيم المبادرات التطوعية الداعمة والمتكاملة مع دور المؤسسات الحكومية.

مجموعة من المتطوعين تحت مسمى فريق السويداء التطوعي المعني بالتصدي لوباء كوفيد 19 انطلقوا بعملهم كما أشار أحد أعضاء الفريق وائل حمشو من مبدأ إنساني حيث تم البدء بحملة لتوزيع 2000 كمامة مجاناً على الطلاب في كليتي التربية الثانية والهندسة الميكانيكية والمعهد الصناعي ومراكز انطلاق السرافيس.

وبحسب حمشو فإن الفريق مستمر بالعمل التطوعي الإنساني خلال الفترة القادمة وجاهز لمساعدة أي حالة مصابة ضمن الإمكانيات المتاحة موجها الشكر لكل المساهمين من المجتمع المحلي لإنجاح عملهم بما يخدم أهدافهم الرامية للتصدي لفيروس كورونا وتأمين اللوازم الطبية لأي مريض أو مشتبه بإصابته من إسطوانات أوكسجين وماسكات ووسائل وقاية وأدوية.

بدورها مجموعة بصدورنا نحمي مؤسساتنا بالتعاون مع متبرعين من المجتمع المحلي وبالتنسيق مع الوحدات الإدارية نظمت مبادرة لوضع عدد من خزانات المياه المعقمة وسط مدن المحافظة لغسل أيادي المارة.

ووفق منسق المبادرة الإعلامي شام حمدان فإنه تم وضع عدد من الخزانات بداخلها مياه معقمة ومواد للتنظيف في مداخل السوق الرئيسي والشوارع الرئيسية بمدن السويداء وشهبا وصلخد مبيناً أن هذه المبادرة تشكل خطوة لمبادرات أخرى خلال الايام القليلة القادمة كون هذه الفترة تتطلب منا الوعي والالتزام بالإجراءات الموصى بها للحد من انتشار الفيروس.

وفي بلدة القريا وبدعم من المغتربين وزعت شعبة الهلال الأحمر نحو 15700 كمامة على منازل المواطنين وعدد من الدوائر الحكومية وذلك وفقا لرئيس الشعبة الدكتور غسان منذر.

كما يواصل فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء حملته لتعقيم الأفران التي أطلقها من المخبز الآلي الأول وذلك في إطار الجهود الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا.

عمر الطويل

انظر ايضاً

الصحة تنفي وجود وفيات بفيروس كورونا

دمشق-سانا نفت وزارة الصحة جملةً وتفصيلاً ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود أعداد …