الشريط الأخباري

مذكرة تفاهم بين الزراعة وهيئة الاستثمار لتشجيع الاستثمار في الإنتاج العضوي

دمشق-سانا

وقعت وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي اليوم مذكرة تفاهم مع هيئة الاستثمار السورية حول تشجيع الاستثمار في الانتاج العضوي وذلك في مبنى الهيئة بدمشق.

وتنص المذكرة على تبادل الطرفين المعلومات المشتركة والضرورية فيما يخص الاستثمار في مجال الانتاج العضوي والتنسيق لوضع الفرص الاستثمارية لهذا المنتج على الخارطة الاستثمارية والمشاركة في النشاطات المختلفة من ندوات ومؤتمرات ومعارض محلية ودولية.4

وتركز المذكرة على تبادل المعلومات والخبرات بين الطرفين في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للفرص الاستثمارية وتنفيذ انشطة داعمة للاستثمار في الانتاج العضوي دون أن يترتب على المذكرة أي التزامات مالية لأحد الطرفين على الآخر.

وأشارت رئيسة هيئة الاستثمار السورية المهندسة هالة غزال إلى أن توقيع المذكرة يأتي في اطار تنشيط الاستثمار في مجال الأمن الغذائي وإيجاد المزيد من الفرص الاستثمارية والحصول على شهادة منشأ سوري في الأسواق العالمية.6

وقالت “إن الهيئة تعمل على تنويع فرص الاستثمار وإيجاد فرص جديدة في مجال الأمن الغذائي لما يحمله هذا الاستثمار من قيمة مضافة”.

ولفت معاون وزير الزراعة الدكتور لؤي أصلان إلى أن المنتج العضوي هو “المنتج الخالي من المواد الكيميائية” لافتا إلى أن الوزارة وضعت في خطتها الزراعية القادمة زراعة 35 ألف هكتار للانتاج العضوي تشمل جميع أنواع النباتات.

وأوضح أن مذكرة التفاهم تسهم في تعميق مفهوم الزراعة العضوية وتأمين مستلزمات المنتج التشريعية والفنية والقانونية والتسويقية وخاصة بعد صدور المرسوم 12 لعام 2012 الناظم لهذه الزراعة.7

وبين أن هذا المنتج يحمل قيمة إضافية من حيث انخفاض تكاليف انتاجه وارتفاع اسعاره في الأسواق وتوفير نفقات الأسمدة والمبيدات والتحول إلى بيئة نظيفة.

انظر ايضاً

وزارة الزراعة وهيئة الاستثمار السورية تبحثان آليات التعاون لخلق بيئة استثمارية زراعية

دمشق-سانا بحث وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري مع مدير عام هيئة الاستثمار السورية …