وقفة جماهيرية في جنين والخليل تضامناً مع الأسير المريض أبو وعر

القدس المحتلة-سانا

شهدت مدينة جنين بالضفة الغربية اليوم وقفة جماهيرية احتجاجاً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين في معتقلاته وتضامناً مع الأسير المريض بالسرطان كمال أبو وعر والمصاب بفيروس كورونا جراء الإهمال الطبي المتعمد من قبل سلطات الاحتلال.

وذكرت وكالة وفا أن المشاركين شددوا خلال الوقفة في خيمة التضامن وسط جنين على أن الوضع الصحي للأسير أبو وعر يتفاقم يوماً بعد يوم وخطر الموت يهدده في أي لحظة ما يتطلب تدخلاً عاجلاً من كل المستويات لإنقاذ حياته مطالبين المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإطلاق سراحه.

وقفة في الخليل تطالب بالإفراج عن الأسير أبو وعر من معتقلات الاحتلال

كما شهدت مدينة الخليل بالضفة الغربية اليوم وقفة احتجاجية رفضاً لجرائم الاحتلال بحق الأسرى في معتقلاته وتضامناً مع الأسير كمال أبو وعر المريض بالسرطان والمصاب بفيروس كورونا مطالبة المجتمع الدولي بالعمل على إطلاق سراحه من معتقلات الاحتلال.

وذكرت وكالة وفا أن المشاركين في الوقفة التي أقيمت أمام مقر الصليب الأحمر رددوا هتافات تندد بسياسة الإهمال الطبي المتعمد التي تنتهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين مطالبين بالإفراج الفوري عن الأسير أبو وعر الذي يعاني أوضاعاً صحية صعبة نتيجة انتهاكات الاحتلال وممارساته.

ودعا مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار بعد تسليمه مذكرة للصليب الأحمر الدولي في الخليل كل المؤسسات الحقوقية والمنظمات الدولية إلى التدخل العاجل لحماية الأسير أبو وعر وإنقاذ حياته وجميع الأسرى في معتقلات الاحتلال ولا سيما مع انتشار فيروس كورونا.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أعلنت قبل ثلاثة أيام إصابة الأسير أبو وعر 46 عاماً بفيروس كورونا وسط مطالبات فلسطينية للمجتمع الدولي بإرسال لجنة تفتيش وتحقيق دولية إلى معتقلات الاحتلال للوقوف على معاناة الأسرى في ظل تفشي “كوفيد 19” وإلزام سلطات الاحتلال بالإفراج عن الأسرى المرضى وكبار السن والأطفال والنساء.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency