الشريط الإخباري

إنتاج الدقيق في فرع السورية للحبوب باللاذقية… عمل متواصل لتأمين حاجة السوق المحلية

اللاذقية-سانا

يعمل فرع اللاذقية للمؤسسة السورية للحبوب على إنتاج مادة الدقيق بأفضل المواصفات القياسية السورية وبكامل طاقته الإنتاجية لتوفير المادة للسوق المحلية.

كاميرا سانا رصدت مراحل العمل في مطحنة اللاذقية وصولاً إلى تعبئة ونقل الدقيق إلى الأفران والتقت عدداً من العاملين فيها حيث قال زين ديب.. إن عمال المطاحن يواصلون العمل على مدار الساعة تحدياً لمحاولات استهداف المواطنين بلقمة عيشهم من خلال الإجراءات الاقتصادية الأحادية المفروضة من الدول الغربية على سورية.

بدوره لفت العامل ياسر الشواف إلى أن استمراره بالعمل مع زملائه رسالة أننا صامدون ومصممون على الحياة ولا يمكن لأي كان أن يسلبنا حقنا بالعيش وتأمين حياة كريمة لنا ولأطفالنا على أرض الوطن.

من جانبه أكد هاشم قرطالي أن من تحدى ظروف الحرب لن تثنيه العقوبات ومهما اشتدت الصعوبات الحياتية والمعيشية فنحن قادرون على النهوض من جديد وبناء مستقبل أفضل ترسمه بطولات جنودنا البواسل وانتصاراتهم.

المهندس ياسر ملحم مدير مطحنة بين أنه رغم الحرب والحصار الاقتصادي الجائر على سورية يواصل عمال المطحنة العمل في سبيل تأمين مادة الدقيق حتى خلال فترة الحظر الجزئي للتصدي لجائحة فيروس كورونا مشيراً إلى تواجد كادر فني على مدار الساعة لإصلاح أي أعطال طارئة وضمان استمرارية الإنتاج.

وقال ربيع مروة مدير الفرع إن المطاحن تعمل على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع بما فيها العطل الرسمية والأعياد ولم تتوقف إلا في حالات الصيانة والتعقيم الدوري مبيناً أن الفرع يضم ثلاث مطاحن بطاقات طحن مختلفة وهي جبلة التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 400 طن قمح يومياً والساحل التي تنتج حوالي 200 طن قمح يومياً ومطحنة اللاذقية التي تعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 40 طن قمح يومياً والكميات المنتجة أكثر من حاجة المحافظة ويتم إرسال الفائض إلى المحافظات الأخرى.

ونوه مروة بجهود العمال للحفاظ على الطاقة الإنتاجية للمطاحن التي تعتبر قديمة نسبياً من ناحية الآلات حيث قام العاملون بتحديث قسم كبير من المكنات بخبرات محلية وتشغيل آلات تحتاج إلى قطع مستوردة بتركيب بدائل محلية ما وفر على خزينة الدولة مبالغ كبيرة بعضها بالقطع الأجنبي.

رشا رسلان

انظر ايضاً

السورية للحبوب: استلام 7 آلاف طن من القمح يومياً في حماة

حماة-سانا أكد مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب في حماة وليد جاكيش أن كميات الأقماح المستلمة …