الشريط الأخباري

تركيا.. استمرار تراجع شعبية تحالف حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية

أنقرة-سانا

أظهر أحدث استطلاع للرأي في تركيا تراجعاً جديداً في شعبية تحالف حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان مع حزب الحركة القومية مقابل ارتفاع مستويات دعم وتأييد حزبي الشعب الجمهوري والشعوب الديمقراطي.

وذكرت صحيفة زمان التركية أن نتائج الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة متروبول للدراسات في حزيران الماضي حول آراء المشاركين عن الحزب الذي سيصوتون له في حال جرت انتخابات برلمانية بينت تراجع عدد الأصوات المؤيدة لحزب العدالة والتنمية الحاكم إلى 30.3 بالمئة الشهر الماضي بعدما كانت تبلغ 33.9 بالمئة في شباط.

ووفقاً للاستطلاع فقد تراجعت أيضاً نسبة الأصوات المؤيدة لحزب الحركة القومية إلى 6.2 بالمئة بعدما كانت تبلغ 7.3 بالمئة في أيار.

كما كشف الاستطلاع ارتفاع نسبة الأصوات المؤيدة لحزب الشعب الجمهوري إلى 24 بالمئة فيما ارتفعت أيضاً نسبة الأصوات المؤيدة لحزب الشعوب الديمقراطي إلى 8.9 بالمئة في حين بلغت نسب الأصوات المؤيدة لحزب الديمقراطية والتقدم 1.9 بالمئة والمؤيدة لحزب المستقبل 1.4 بالمئة.

وأظهرت استطلاعات للرأي أجرتها مراكز عدة في تركيا مؤخراً تراجع شعبية حزب العدالة والتنمية بسبب سياساته الداخلية والخارجية الفاشلة وخاصة طريقة تعامله مع انتشار وباء فيروس كورونا والتي أدت بمجملها إلى ركود اقتصادي كبير في البلاد.

انظر ايضاً

موقع تركي: أعضاء في حزب أردوغان يستعدون لسيناريو مغادرة السلطة

أنقرة-سانا كشف موقع أكتيف خبر التركي أن كوادر في حزب العدالة والتنمية الحاكم يناقشون الخسارة …