الشريط الإخباري

(الشورى الإيراني) يدين مخططات الاحتلال لضم أجزاء من الضفة

طهران-سانا

أدان مجلس الشورى الإسلامي الإيراني بشدة مخططات الاحتلال الاسرائيلي لضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة.

وطالب رئيس المجلس محمد باقر قاليباف في رسائل بعثها اليوم إلى رؤساء البرلمانات في العالم بالتحرك لحماية حقوق الشعب الفلسطيني المظلوم مؤكدا أن الإجراءات التوسعية الصهيونية تشكل انتهاكا سافرا للقوانين والمعاهدات الدولية.

ودعا قاليباف المنظمات الدولية إلى اتخاذ خطوات فاعلة لإيقاف جميع الأعمال التوسعية للاحتلال الصهيوني في فلسطين فورا.

وفي برقيات منفصلة وجهها إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش ورئيسة الرابطة الدولية للبرلمانات غابريلا كويفاس بارون والأمين العام لرابطة البرلمانات الإسلامية محمد قريشي نياس والأمين العام للاتحاد الآسيوي للبرلمانات محمد رضا مجيدي أكد قاليباف على الموقف الحازم لمجلس الشورى الإيراني بضرورة الايقاف الفوري لممارسات الكيان الصهيوني والاعمال الاستفزازية التي يقوم بها وانتهاك القوانين وتعريض السلام والأمن الدوليين للمخاطر مطالبا بدعم الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني.

وبين أن المخططات والممارسات اللاشرعية للكيان الصهيوني تمثل انتهاكا صريحا وسافرا للقوانين الدولية وتتعارض مع قرارات الأمم المتحدة ولا سيما قرار مجلس الأمن 2234 وتشكل عدوانا جديدا على الشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية.

وشدد قاليباف على أن استمرار احتلال فلسطين وتجاهل حقوق شعبها هو السبب الرئيسي لاستمرار التوترات والتهديد المستمر للسلام والأمن الإقليمي والدولي والذي سيترك تبعات جادة على السلام والأمن في المنطقة والعالم لا يمكن معالجتها.

انظر ايضاً

برلماني إيراني: الكيان الصهيوني أظهر للعالم وجهه الحقيقي المنتهك لمبادىء الإنسانية

طهران-سانا اعتبر عضو اللجنة الثقافية لمجلس الشورى الإسلامي الإيراني أحمد راستينة أن الصهاينة