الشريط الإخباري

الشاب أيهم السقا يصمم العديد من البرامج الإلكترونية لرفد عمل شركة كهرباء حمص

حمص-سانا

لم يكتف الشاب أيهم السقا العامل لدى الشركة العامة لكهرباء حمص بالقيام بواجبه كموظف في قسم المحاسبة بل اجتهد على مدار سبع سنوات لتطوير عمله وعمل زملائه وتسهيله من خلال تصميم مجموعة من البرامج الإلكترونية التي تدخل في عمل العديد من الأقسام وتعود بالفائدة الكبيرة عليها.

وأوضح السقا لـ سانا الشبابية أن حبه لعمله وإصراره على تحقيق النجاح وكسر نمطية العمل دفعه للاستمرار في تحدي الظروف وتوسيع دائرة الإبداع في المجال التكنولوجي والتقني لما له من نتائج في العمل متحدثاً عن أول برنامج قام بتصميمه وهو برنامج المطالبات “كليمز بروغرام” ويجمع من خلاله حقوق الشركة مستحقة السداد والناتجة عن مشاريعها المشتركة مع القطاع العام والخاص من خلال قاعدة بيانات تظهر فيها كل معلومات المشروع.

وبين السقا أن برنامج المطالبات الذي تم تصميمه من خلال الربط بين برنامجي “اكسيس” و”فيجوال بيزيك” يفيد في تخفيف الجهد وتنظيم العمل وتحصيل إيرادات الشركة على أكمل وجه لافتاً إلى أنه جمع حتى الآن مبالغ تفوق الـ 100 مليون ليرة سورية لصالح الشركة بالاعتماد على هذا البرنامج.

كذلك صمم أيهم حسب قوله برنامج “الديوان” الذي يفيد في أرشفة البريد الصادر والوارد إلى الشركة وتسهيل عملية البحث عن المراسلات وتخفيض الوقت اللازم لاستخراج البريد لافتاً إلى أنه يعمل حالياً على تصميم برامج خاصة بحوافز الشركة والمكافآت ومشاريع الطاقة المتجددة.

ونوه بأن إدارة الشركة العامة لكهرباء حمص كانت حاضنة أساسية وداعمة لتصميم هذه البرامج للنهوض بعمل الشركة والارتقاء به نحو الأفضل مشيراً إلى أن هذا الدعم والتشجيع دفعه للتفكير بالمزيد من البرامج والطرق المهمة لتطوير العمل ليكون ذلك حافزاً لجميع العاملين في الشركة.

ولفت المهندس مصلح الحسن مدير كهرباء حمص إلى الدور المهم التي لعبته البرامج التي أنجزها السقا في تبسيط الإجراءات وسهولة الوصول للبيانات الأمر الذي يخدم عمل الشركة موكداً أن الشركة مستمرة بعملية تأهيل وتدريب كوادر جديدة إضافية لتطوير العمل إيماناً منها بالخبرات الشابة وقدرتها على الإبداع والتميز والنهوض بسورية.

يذكر أن الشاب أيهم السقا خريج كلية التجارة والاقتصاد بجامعة دمشق واستلم إدارة العديد من الأقسام في الشركة العامة لكهرباء حمص منها التنمية الإدارية والمحاسبة وغيرها ليترك بصمته الخاصة في كل قسم عمل به.

لارا أحمد

انظر ايضاً

بمشاركة سورية… انعقاد اجتماع المجلس التنفيذي لمؤتمر الأوقاف والشؤون الإسلامية في العالم الإسلامي بمكة المكرمة

الرياض-سانا بدأت في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية اليوم أعمال اجتماع المجلس التنفيذي الرابع عشر …