الشريط الإخباري

بمشاركة سورية… انعقاد اجتماع المجلس التنفيذي لمؤتمر الأوقاف والشؤون الإسلامية في العالم الإسلامي بمكة المكرمة

الرياض-سانا

بدأت في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية اليوم أعمال اجتماع المجلس التنفيذي الرابع عشر لمؤتمر الأوقاف والشؤون الإسلامية في العالم الإسلامي، بمشاركة وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد، ووزراء، ومفتين، ورؤساء مجالس إسلامية من 62 دولة حول العالم.

وحسب وكالة الأنباء السعودية واس، استعرض الاجتماع جدول الأعمال للدورة الحالية، وأقر بالإجماع جدول أعمال المؤتمر التاسع إلى جانب مناقشة مقترح الأمانة العامة بشأن المؤتمر القادم والدورة القادمة الخامسة عشرة للمجلس التنفيذي، من حيث الدولة المستضيفة.

وناقش الاجتماع آلية عمل المجلس، واستمع إلى العديد من الرؤى حول اقتراح موضوع المؤتمر القادم في دورته العاشرة وفق حاجات وزارات الأوقاف والشؤون الإسلامية، وما يستجد على الساحة الإسلامية من قضايا، وتم عرض مقترح الأمانة العامة بشأن المؤتمر القادم، وآلية موضوع المؤتمر العام العاشر، إلى جانب مناقشة عدد من المقترحات المقدمة من الدول الأعضاء بالمجلس لتطوير آلية عمله.

وكان الوزير السيد التقى قبيل الاجتماع وزير الشؤون الإسلامية السعودي الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، وتباحثا في تحضيرات المؤتمر والطروحات التي سيقدمها الوزراء خلاله.

كما تناول الوزيران سبل تعزيز التعاون المشترك، وتمتين العلاقات في المجال الديني بين البلدين الشقيقين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في موقع حدب يارون ومستوطنة شلومي

بيروت-سانا أعلنت المقاومة اللبنانية اليوم أنها استهدفت بالصواريخ وقذائف المدفعية العدو الإسرائيلي في موقع حدب …