الشريط الإخباري

اليوم الأول لامتحانات الشهادة الثانوية… أجواء مريحة.. والأسئلة ما بين الصعبة والمتوقعة

محافظات-سانا

أجريت اليوم في مختلف المحافظات امتحانات الشهادة الثانوية العامة والشرعية والمهنية بكل فروعها وسط أجواء مريحة وهادئة وتطبيق كامل للإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا في جميع المراكز الامتحانية.

وفي حمص أوضح عدد من طلبة شهادة الثانوية العامة الفرع العلمي في ثانوية الأديب مراد السباعي بحي الدبلان أن أسئلة الفيزياء كانت شاملة والخيارات فيها سهلة وكلها من المنهاج والكتاب المقرر وقال الطالب محمد عبد الفتاح إن الأسئلة واضحة يلزمها تركيز وصبر لأن الحلول طويلة بعض الشيء .

بينما أجمع عدد من طلبة الشهادة الثانوية الفرع الأدبي الذين تقدموا لامتحان مادة الفلسفة في مدرسة الشهيد محسن التركاوي ومنهم على الأحمد وأنور الحي على أن الأسئلة غير متوقعة وجاء الموضوع صعبا إلى حد ما ومعظم الأسئلة من الفصول الأخيرة المقررة بالمنهاج.

موجه مادة الفيزياء في مديرية التربية بحمص نبيل صباغ أشار إلى أن الأسئلة جاءت شاملة وواضحة ومتنوعة تحاكي المعايير للمنهاج المقرر وتراعي الفروق الفردية وان الوقت المطلوب مدروس بدقة وبشكل جيد للمنهاجين القديم والحديث .

وأشار بعض الأهالي الذين رافقوا أبناءهم إلى مراكز الامتحان ومنهم سناء النجار ونادية البكار إلى الأجواء المريحة التي رافقت إجراء الامتحانات والإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها للتصدي لفيروس كورونا.

مدير التربية بحمص أحمد الإبراهيم أكد أنه تم الالتزام التام بعمليات التعقيم لكل المراكز الامتحانية للتصدي لفيروس كورونا وضمان بيئة امتحانية صحية وآمنة.

وقدم اليوم امتحانات الثانوية العامة في حمص 22 ألفا و563 للفرعين “العلمي والأدبي” يتوزعون في 192 مركزا إضافة إلى 5 آلاف و411 طالبا وطالبة في الثانويات المهنية يتوزعون في 51 مركزا كما تقدم 266 من الطلبة لامتحانات الثانوية الشرعية يتوزعون على ثلاثة مراكز.

وفي حلب أقيمت امتحانات الشهادة الثانوية لطلبة المدارس وسط الإجراءات الاحترازية المشددة التي اتخذتها مديرية التربية للتصدي لفيروس كورونا.

وأوضح إبراهيم ماسو مدير التربية بحلب في تصريح لمراسل سانا أن عدد الطلاب المتقدمين للشهادة الثانوية العامة بكل فروعها بلغ 28526 طالباً وطالبة موزعين على 196 مركزا امتحانياً مشيراً إلى أن الطلبة القادمين من ريف حلب الشرقي منبج توجهوا إلى امتحاناتهم وسط حرص المديرية على تقديم كل ما يحتاجونه في مراكز الاقامة وتأمين أجواء مريحة وهادئة أثناء تأدية امتحاناتهم.

وأوضح عدد من الطلاب أن الأسئلة تراوحت ما بين الصعبة والمتوسطة حيث بين الطالب أحمد قباوة الذي قدم امتحان مادة الفلسفة أن الأسئلة متوسطة الصعوبة وتحتاج لتمعن وفهم والإجابة بدقة بينما قال زميله اسماعيل الأحمد أنه كان مرتاحا لسوية الأسئلة ولم يواجه صعوبة في الإجابة عنها وأوضح الطالب أحمد الحمدان الذي قدم امتحان الفيزياء أن أسئلة الامتحان صعبة وطويلة وتحتاج لوقت طويل إلى حلها.

وأمام المراكز الامتحانية تجمع عدد من أهالي وذوي الطلبة في انتظار إنهاء أبنائهم امتحانات اليوم حيث أعربوا عن ارتياحهم للإجراءات المتخذة من قبل القائمين على المراكز الامتحانية.

وفي السويداء أعرب كل من الطلاب عمران شجاع وثائر سلام وآية أبو فخر بعد تقديمهم مادة الفيزياء في ثانوية الشهيد نايف جربوع عن ارتياحهم للأجواء الهادئة ضمن قاعاتهم وللإجراءات المتخذة حفاظا على سلامتهم وصحتهم لافتين إلى أن الأسئلة الامتحانية كانت جيدة وسهلة والوقت الامتحاني مناسب وكاف وخاصة أن فترة تعليق الدوام والانقطاع ساعدتهم في مراجعة موادهم والاستعداد بشكل جيد لتقديم امتحاناتهم.

فيما لفت كل من طالبي الفرع الأدبي قصي شلهوب وأيسر زريفة في المركز الامتحاني لثانوية الشهيد جهاد مزيد زين الدين إلى أن أسئلة مادة الفلسفة كانت منسجمة ومتوافقة مشيرين إلى الأجواء المريحة والمناسبة ضمن القاعات الامتحانية.

وخلال انتظارهم لابنائهم أمام المراكز الامتحانية عبر وسام بدر والد الطالبة راما عن ارتياحه للإجراءات الاحترازية الصحية المتخذة من تعقيم لقاعات الامتحانات وتعقيم الطلاب قبل دخولهم والحرص على توزيعهم ضمن القاعات بالشكل الأمثل.

العملية الامتحانية سارت بكل يسر مع انطلاق أول أيامها كما يؤكد رئيس دائرة الامتحانات في مديرية تربية السويداء باسل مرشد رافقتها جهود كبيرة من كوادر مديرية التربية والجهات ذات الصلة لضمان توفير الاجواء المريحة للطلاب وتطبيق الاجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا لافتا إلى أن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بلغ 6246 طالبا وطالبة بينهم 3340 طالبا وطالبة في الفرع العلمي و1940 في الفرع الأدبي و1067 في التعليم المهني موزعين على 64 مركزا امتحانيا منها 14 مركزا للتعليم المهني.

انظر ايضاً

التربية تصدر تعليمات التسجيل لامتحانات الشهادة الثانوية بجميع فروعها للدورة الثانية

دمشق-سانا أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات التسجيل لامتحانات الشهادة الثانوية بجميع فروعها لدورة 2023 الثانية …