الشريط الإخباري

تنظيم ضبوط تموينية بحق فعاليات تجارية مخالفة في حمص

حمص-سانا

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة حمص معملاً في المدينة الصناعية بحسياء لصناعة رقائق بسكويت “البرشام” يستخدم الدقيق التمويني لغير الغاية المخصصة له.

وأشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس رامي اليوسف لمراسلة سانا إلى أنه تم تنظيم الضبط التمويني اللازم بعد إجراء التحاليل المطلوبة والتأكد من نوعية الدقيق ومصادرة 860 كغ وتسليمها لفرع المؤسسة السورية للحبوب واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة أصولاً.

وبين اليوسف أنه تم أيضاً أمس تنظيم 27 ضبطاً تموينياً لمواد منتهية الصلاحية تشمل رب البندورة ضمن محل سمانة في حي الحميدية و “مكياجات” ضمن محل مواد تجميل في حي ضاحية الوليد و “روبة بلاط” وتمت مصادرة كامل المواد وإتلافها أصولاً.

وأشار اليوسف إلى أنه تم كذلك ضبط لحوم بمخالفة فرمها بشكل مسبق دون طلب الزبائن ضمن محل قصابة في حي كرم الشامي حيث تمت مصادرة كامل الكمية وإتلافها أصولاً إضافة إلى مخالفة نقل مخلفات الفروج دون الحصول على وثيقة رسمية صادرة عن اتحاد غرف الزراعة ودون علم مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك كما تم تنظيم مخالفات بنقل الخبز التمويني دون سلل بلاستيكية وعدم إبراز فواتير وعدم الإعلان عن الأسعار وتقاضي زيادة في الأسعار وضبط عينة غذائية للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية السورية.

انظر ايضاً

التجارة الداخلية تدعو إلى الإبلاغ عن أي تجاوز للأنظمة والقوانين من قبل دوريات حماية المستهلك

دمشق-سانا دعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك الفعاليات التجارية والاقتصادية