الشريط الإخباري

بيسكوف: روسيا لا تتدخل بما يجري داخل الولايات المتحدة

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن روسيا لا تتدخل بأي شكل من الأشكال في الاحتجاجات التي تعم أرجاء الولايات المتحدة لافتاً إلى أن أي ادعاءات “بدور روسي” في ذلك غير صحيحة.

وكانت مستشارة الأمن القومي الأمريكي السابقة سوزان رايس ادعت أن روسيا “قد تكون وراء” الاحتجاجات في الولايات المتحدة دون أن تقدم أي دليل أو وقائع ملموسة.

ونقل موقع سبوتنيك عن بيسكوف قوله للصحفيين “إن هذه التصريحات غير صحيحة وخاطئة.. ونحن نعتقد بأن مثل هذه التلميحات لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تعكس وجهة نظر واشنطن الرسمية” مشدداً على أن “روسيا لم ولن تتدخل قط فيما يحدث في الولايات المتحدة”.

وتعتبر مثل هذه الاتهامات نهجا لدى المسؤولين الامريكيين الذين دأبوا في الفترة الأخيرة على مهاجمة دول اخرى ولا سيما روسيا وإلقاء اللوم عليها في مشاكلهم الداخلية دون أن يقدموا أي أدلة على ادعاءاتهم تماما كما اتهموها “بالتدخل في الانتخابات الأمريكية” واتهموا الصين بالمسؤولية عن انتشار وباء كورونا للتغطية على تراخي الادارة الخطير في مواجهة الوباء وما استتبعه من جائحة واسعة وانتشار خطير للمرض في عموم الولايات المتحدة أسفر عن إصابة ووفاة مئات الآلاف فيها.

وخرجت مظاهرات واسعة في عدد من الولايات الامريكية احتجاجاً على عنصرية الشرطة الأمريكية وجرائمها التي كان آخرها جريمة قتل الشاب ذي الأصول الأفريقية جورج فلويد بعد أن خنقه ضابط شرطة من خلال الضغط بركبته على عنقه لأكثر من ثماني دقائق.

انظر ايضاً

بيسكوف: حالياً لا توجد علاقات ثنائية بين موسكو وواشنطن

موسكو-سانا اعتبر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن روسيا