الشريط الإخباري

الحزب السوري القومي الاجتماعي في لبنان: إحراق الاحتلال الأمريكي حقول القمح في سورية عمل عدواني إرهابي وجريمة ضد الإنسانية

بيروت-سانا

أدان الحزب السوري القومي الاجتماعي في لبنان جريمة قوات الاحتلال الأمريكي بإحراق مساحات واسعة من حقول القمح شمال شرق سورية مؤكداً أن هذه الجريمة تشكل عملاً عدوانياً إرهابياً موصوفاً وانتهاكا لكل القواعد الأخلاقية والإنسانية الدولية.

وقال الحزب في بيان له اليوم إن إحراق حقول القمح في عدد من المناطق السورية من قبل قوات الاحتلال الأمريكي يرمي إلى تعريض الأمن الغذائي السوري للخطر بعدما أظهرت سورية صمودا استثنائيا في مواجهة الإجراءات الأمريكية القسرية الأحادية الجانب مؤكداً أن أفعال الولايات المتحدة الأمريكية ضد سورية تعد “جرائم حرب ضد الإنسانية”.

كما استنكر الحزب بشدة الإجراءات الأمريكية القسرية الأحادية الجانب ضد سورية مؤكداً في الإطار ذاته أنها “غير قانونية وغير أخلاقية” وقال إن الإدارة الأمريكية الراعية للإرهاب لم تكتف بدعم الإرهابيين ولا بفرض العقوبات الظالمة والمجحفة على سورية بل تعمد إلى سرقة النفط السوري وإحراق حقول القمح لتهديد حياة السوريين”.

ودعا الحزب في بيانه ما يسمى المجتمع الدولي بكل منظماته الإنسانية للتحرك من أجل وقف الهجوم الأمريكي الإرهابي الذي يستهدف حياة السوريين والإنسانية جمعاء.

انظر ايضاً

تقديراً لفنه الكبير ومسيرته الإبداعية…دريد لحام مكرماً في مكتبة الأسد

دمشق-سانا تقديراً لمسيرته الإبداعية التي أغنت الفن في سورية والوطن العربي وشخصيته التي لامست القلوب،