محافظ طرطوس والسفيرالفخري لأغنية السلام يزرعان غرستي أرز أمام مبنى المحافظة

طرطوس-سانا

أكد محافظ طرطوس نزار موسى أهمية الأصوات التي تقف إلى جانب الحق والعدل في كل مكان من العالم وما تبثه من رسائل سلام ومحبة بين الشعوب في مواجهة ثقافة القتل والتدمير والإلغاء.

82وأشار المحافظ خلال فعالية نظمها اليوم أمام مبنى المحافظة شباب متطوعون بالتعاون مع جمعية المرأة الذكية وبمشاركة السفير الفخري لأغنية السلام الفنان اللبناني غابريال عبد النور إلى أن الشعوب التي ساندت سورية في أزمتها عبرت عن منتهى الإيمان بحتمية الانتصار على الإرهاب مبينا أن الفنان عبد النور ابن الجنوب اللبناني حمل من أرز بلاده لزرعها في سورية تعبيرا عن إرادة السلام المشتركة بين الشعبين الشقيقين اللذين لا تفصل بينهما حدود ويجمعهما مصير واحد.
من جهته لفت الفنان عبد النور إلى أن سورية تستحق كل المساعي والمبادرات النبيلة لما قدمه شهداؤها من تضحيات فداء لأبناء بلدهم وما يكابده الجرحى والمعوقون كل يوم من عذابات في سبيل عزة وطنهم مؤكدا أن الإرهاب سيفشل في تدنيس أي شبر من أرض سورية القداسة والعيش المشترك وأن الأزمة إلى زوال دون شك ليبقى الوطن والشعب.

83وعبر عبد النور عن أسفه لعدم قدرته على زيارة كل بقعة من سورية التي طالما غنى فيها للسلام وخصوصا في مدينة حلب التي شكلت بأسواقها وشوارعها ومساجدها وكنائسها جزءا أساسيا من عشقه الخاص لهذا البلد مؤكدا أن الدول التي لا حضارة لها تعيش هاجس القضاء على البلدان ذات العراقة والأصالة وتسعى دوما لتدمير المعالم الحضارية فيها إلا أن الحروب لا يمكنها ببساطة أن تطفئ شمس الأوطان.
وأوضحت عضو مجلس إدارة جمعية المرأة الذكية ديانا سعد أن سورية بأمس الحاجة إلى رسائل السلام والمحبة المتمثلة بزرع أرزتين من لبنان في تراب هذا البلد الذي يرويه شهداؤه بالدم والعزة والكرامة حتى النصر الموعود.
وأدى الفنان عبد النور أغنية للسلام من ألحانه وكلمات الشاعر اللبناني الراحل إلياس ناصر إضافة إلى النشيدين السوري واللبناني ثم قام مع محافظ طرطوس بزراعة شتلتين من الأرز أمام مبنى المحافظة وتقديم لوحة تمثل شعار الحملة التي أطلقها الفنان عبد النور بعنوان “أنقذوا تراث حلب” والتي وقع عليها عدد كبير من أهم الفنانين والمثقفين العرب.

انظر ايضاً

عودة الحركة المرورية على أوتستراد طرطوس أرزونة بعد توقفها لساعات جراء تسرب غاز من صهريج

طرطوس-سانا عادت الحركة المرورية لطبيعتها على أوتستراد طرطوس أرزونة بعد توقفها لساعات ضماناً لسلامة وأمان …