الشريط الإخباري

تجهيز 100 ألف غرسة من الشجيرات الرعوية في السويداء

السويداء-سانا

جهز فرع هيئة تنمية وإدارة وحماية البادية بالسويداء 100 ألف غرسة من الشجيرات الرعوية لزراعتها في المحميات التابعة للهيئة وتأمين احتياجات مربي الثروة الحيوانية منها في المرحلة القادمة.

وفي تصريح لمراسل سانا أشار مدير فرع الهيئة المهندس عمر قرقوط  إلى أن تجهيز الغراس تم ضمن المواصفات الفنية المطلوبة في حقل الإنتاج بمشتل عرى الرعوي وشمل العديد من الأنواع كالروثا والرغل والفصة الشجيرية.

ولفت قرقوط إلى أن الفرع وزع 4 آلاف كف من الصبار الأملس لصالح فرع مشروع الثروة الحيوانية بالمحافظة لتوفيرها للمربين بهدف زراعتها لتأمين بدائل علفية جديدة على أن يتم توزيع كميات إضافية منها خلال الأيام القادمة.

ويتبع لفرع هيئة تنمية وإدارة وحماية البادية بالسويداء مشتل واحد على مساحة 65 دونماً يضم حقلين لإنتاج الغراس الرعوية والنباتات الطبية والعطرية إضافة إلى حقل أمهات لإنتاج الصبار الاملس بالتعاون مع فرع مشروع تطوير الثروة الحيوانية.

من جهة ثانية بدأ فرع المصرف الزراعي التعاوني بالسويداء توفير الأسمدة المخصصة للزراعات الصيفية بما يدعم متطلبات عملية الإنتاج للموسم الحالي.

وأوضح مدير المصرف المهندس نسيم حديفة في تصريح لمراسل سانا أنه تتوافر حالياً لدى المصرف كميات جيدة من سمادي السوبر فوسفات والسلفات على أن يتم توفير سماد اليوريا خلال الأيام القادمة.

وأشار حديفة إلى أنه يتم بيع الأسمدة بناء على جدول الاحتياج المعمول به لدى المصرف ووثائق التنظيم الزراعي الصادرة عن مديرية الزراعة.

وكان المصرف الزراعي التعاوني بالسويداء وفر خلال الموسم الشتوي كمية 2800 طن من السماد لزوم تأمين احتياجات المزارعين منها.

انظر ايضاً

أكثر من 43 ألف غرسة مجانية لدعم حملات التشجير وخطط التحريج بالسويداء

السويداء-سانا وفرت مديرية الزراعة بالسويداء أكثر من 43 ألف غرسة مجانية لدعم حملات التشجير