عودة العمل تدريجياً في عدد من المديريات الخدمية بحمص ودرعا

حمص-درعا-سانا

بدأت مديريتا النقل البري والشؤون المدنية بحمص تقديم خدماتهما اليوم بشكل تدريجي وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وأوضح المهندس خليل خليل مدير النقل البري بحمص أن عودة الدوام الرسمي للعاملين في المديرية جاءت بهدف تخديم المواطنين ووفقاً لبرنامج عمل وضعته الوزارة لإنجاز معاملات محددة لتجنب حالات الازدحام.

بدوره لفت عمار عمار مدير الشؤون المدنية إلى عودة العمل بنسبة 40 بالمئة لتقديم الخدمات الرئيسية للمواطنين مع مراعاة تنظيم دخول المراجعين وتحقيق التباعد المطلوب مع ارتداء الكمامة والقفازات من قبل العاملين.

بدورهم أعرب عدد من المواطنين عن ارتياحهم لهذه الخطوة باتجاه عودة هذه الخدمات مع الحرص على الاستمرار بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

كما عاودت مراكز خدمة المواطن في حمص اليوم تقديم خدماتها للمواطنين بعد اتخاذ كافة التدابير الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وأوضح المهندس رسمي السباعي مدير المعلوماتية في مجلس المدينة أن الخدمات التي ستقدمها المراكز تشمل السجل المدني بكافة وثائقه بالإضافة إلى خدمة السجل العدلي لافتاً إلى أنه يشترط وضع كمامات من قبل المراجعين حيث سيتم استقبالهم خارج المراكز ليصار إلى إدخالهم بشكل منظم.

وبين السباعي أنه في صالة الجمهور في المدينة تم تقسيم المراجعين لثلاث فئات شؤون مدنية “براءة ذمة” باقي الخدمات وسيتم دخول مراجعين فقط لكل خدمة مؤكداً أنه تم تأمين الكمامات والقفازات اللازمة لموظفي الصالة كما تم تعقيم المركز من قبل مديرية النظافة.

وفي درعا عاد العمل في مديرية الشؤون المدنية اليوم بشكل جزئي مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للتصدي لفيروس كورونا.

مدير الشؤون المدنية نادر الرفاعي ذكر أن عودة المديرية للعمل تاتي لتسيير أمور المواطنين في عدة مجالات ولا سيما منح بيانات الولادة والوفاة والزواج و الطلاق و تنظيم البطاقات الشخصية مبينا أن موظفي المديرية ملتزمون بالتعليمات الحكومية بشان التباعد بين المراجعين وترك مسافة أمان.

وعاد في السابع والعشرين من الشهر الماضي مركزا خدمة المواطن في مديرية البريد ومحافظة درعا للعمل بشكل جزئي.

حمص

درعا