الشريط الإخباري

أسواق الحسكة… انخفاض ملموس بالأسعار وخاصة الخضار

الحسكة-سانا

شهدت أسواق مدينة الحسكة اليوم انخفاضاً ملموساً في الأسعار مقارنة مع الأسعار خلال الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك ولا سيما المواد التي يحتاجها المواطن بشكل يومي وخاصة الخضار.

وخلال جولة على الأسواق رصدت كاميرا سانا الأسعار في أسواق مركز المدينة ولوحظ انخفاض في أسعار الخضار لتصل إلى النصف تقريباً حيث انخفض سعر كيلو البندورة من 1200 ليرة سورية إلى 700 ليرة سورية كما أن الانخفاض شمل باقي أصناف الخضار بينما لا تزال أسعار الفواكه مرتفعة بشكل كبير.

المواطن علي الجابر يقول إن الأسعار مع بداية شهر رمضان ارتفعت لتصل إلى مستوى لا يتناسب مع القدرة الشرائية للمواطن والكل يتذرع بارتفاع الأسعار من المصدر وأجور النقل والواقع غير ذلك لأن هناك اختلافاً بين سوق وأخرى وبين محل وآخر ضمن السوق الواحدة لذلك لا بد من تشديد الرقابة للجم المتلاعبين بالأسعار.

المواطن عبد المطر يشير إلى أن سوق بيع الخضار في مركز المدينة غير مستقر فالسعر في الصباح يختلف عن السعر فترة الظهيرة إلا أن الأسعار اليوم جيدة وبدأت بالانخفاض وهذا يعود إلى الوفرة في المواد المطروحة متمنياً أن تستمر الأسعار بالانخفاض طيلة شهر رمضان المبارك.

ودعا عدد آخر من المواطنين إلى مراقبة الأسواق بشكل مستمر وضرورة وجود دوريات لحماية المستهلك ضمن الأسواق لمنع استغلال حاجة المواطنين أثناء قلة العرض الناتجة عن تأخر وصول البضائع من المحافظات الأخرى والعمل على إلزام الباعة بالإعلان عن السعر بشكل واضح وتطبيق أشد العقوبات بحق المخالفين.

وطالبوا بضرورة تنظيم العمل ضمن السوق والقضاء على العشوائية وضرورة إلزام كافة الباعة بالأسعار المحددة وبالإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا من خلال ارتداء الكمامات والقفازات وعدم السماح بتجمع الأهالي في منطقة السوق.

من جهته مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الحسكة اغناطيوس كسبو بين في تصريح لمراسل سانا أن الانخفاض في الأسعار شمل كافة أصناف الخضار وهي المادة الأهم بالنسبة للمواطن خلال الفترة الحالية حيث أن ارتفاع الأسعار وانخفاضها في أسواق مدينة الحسكة يحكمه العرض والطلب حيث يسبب تأخر وصول البضائع من المحافظات الأخرى قلتها بالسوق ورفع أسعارها وعندما تكون هناك انسيابية في وصولها دون تأخير فيتم إغراق الأسواق ما يؤدي إلى انخفاض الأسعار حيث انخفضت أسعار كافة الخضار اليوم إلى النصف تقريباً.

جوان حزام

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سوق الخضار في درعا