ميلونوف: عملاء أمريكا و(إسرائيل) ينشرون الأنباء الكاذبة بشأن الموقف الروسي من سورية بأسلوب قذر

موسكو-سانا

أكد عضو مجلس الدوما الروسي فيتالي فالنتينوفيتش ميلونوف أن عملاء أمريكا و”إسرائيل” والممولين من قبلهما ينشرون الأنباء المضللة والكاذبة بشأن الموقف الروسي من سورية والعلاقات المشتركة بين البلدين في محاولة يائسة للتأثير في مجرى تلك العلاقات بأسلوب قذر.

وأوضح ميلونوف في تصريح لمراسل سانا أن سورية تتعرض لحرب خارجية متعددة الأوجه أبرزها الإرهابية المتمثلة بالتنظيمات الإرهابية “كداعش والنصرة” المدعومة أمريكياً وغربياً وإسرائيلياً والإعلامية التي يتولاها عملاء أمريكا و”إسرائيل” ويولون لها أهمية متزايدة مؤخراً وبأساليب قذرة في محاولة يائسة للتأثير في العلاقات الروسية السورية المتينة.

وشدد ميلونوف على أن علاقات الصداقة والتفاهم بين روسيا وسورية راسخة وأبدية وقال إن قلوب الروس تنضح بالحب ازاء سورية وشعبها.

وأكد عضو مجلس الدوما الروسي أن الشعب السوري هو من يقرر مستقبله ولا يحق لأحد التكلم باسمه مشيراً إلى وجود عملاء في الداخل والخارج يتلقون تعليمات المخابرات الإسرائيلية والأمريكية وينشرون الأنباء المضللة والكاذبة بشأن الموقف الروسي من سورية والعلاقات المشتركة بين البلدين موضحاً أن روسيا لا تهتم لهؤلاء العملاء لأن موقفها الذي يحظى بدعم الشعب الروسي واضح في دعم ومساندة الدولة والقيادة السورية.

وكانت سفارة روسيا الاتحادية في لبنان أكدت أمس أن كل الأخبار الكاذبة والافتراءات التي انتشرت في الآونة الأخيرة في بعض وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي حول الموقف الروسي مما يحدث في سورية “حلقة من مسلسل تضليلي مدسوس” مصيره الفشل.