الشريط الإخباري

مطاحن حمص.. العمل بالطاقة الإنتاجية القصوى لتأمين حاجة الأفران من الدقيق

حمص-سانا

جهود كبيرة وعمل دؤوب يبذله العاملون في مطاحن حمص على مدى أربع وعشرين ساعة لتأمين حاجة الأفران من الدقيق ضمن إجراءات احترازية تم اتخاذها في إطار التصدي لفيروس كورونا.

وفي تصريح لـ سانا ذكر مدير فرع السورية للحبوب بحمص المهندس نضال قوجه أنه تم رفع الطاقة الإنتاجية إلى 750 طناً يومياً من الأقماح المطحونة لتأمين حاجة الأفران من الدقيق مشيراً إلى أن العمل مستمر في جميع الأقسام الإنتاجية الصوامع والمطاحن وبالحد الأعلى.

وبين قوجه أن العمل في المطاحن مستمر على مدى أربع وعشرين ساعة حيث يتبع لفرع حمص ثلاث مطاحن اثنتان منها خارج الاستثمار جراء الإرهاب وهي مطحنة الوليد التي بدأت فيها المرحلة الثانية من أعمال الصيانة ومطحنة تلكلخ وهي قيد الإنجاز في حين يستمر العمل بمطحنة الهلال مشيراً إلى الاستمرار بالتعاقد مع عدد من المطاحن الخاصة بالمحافظة منها “الهدبة والشيخ والرياض” لتغطية حاجة المحافظة وبعض المحافظات الأخرى حسب الأولوية مبيناً أن حاجة محافظة حمص من الدقيق نحو 485 طناً يومياً.

وأوضح قوجه أنه تم تنفيذ الخطة بشكل كامل خلال الربع الأول من العام الحالي والبالغة نحو 67 ألفاً و500 طن من الأقماح المطحونة مشيراً إلى أن النوعية المنتجة جيدة وضمن المواصفات التموينية وأن العاملين بالمطاحن يتقيدون بإجراءات الوقاية والصحة المهنية بشكل تام.

من جانبهم أكد عدد من العاملين إصرارهم على الاستمرار بالعمل رغم الظروف الحالية لتأمين الطحين وضمان استمرار عمل المخابز وتأمين المادة للمواطنين مع مراعاة الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا من خلال عمليات التعقيم المستمرة والالتزام بارتداء اللباس الواقي.

صبا خيربك

انظر ايضاً

تنظيم سبعة ضبوط تموينية في القامشلي

الحسكة-سانا نظمت شعبة حماية المستهلك في مدينة القامشلي خلال الأسبوع الجاري سبعة ضبوط تموينية مخالفة …