القوات المصرية تقضي على 16 إرهابيا خلال حملة مداهمات في سيناء

القاهرة-سانا

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير عن مقتل 16 إرهابيا شمال سيناء الواقعة شمال شرق مصر خلال حملات مداهمة نفذتها القوات المسلحة خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين.

وقال المتحدث العسكري في بيان له اليوم “إن المداهمات التي قامت بها قوات الجيش المصري للبؤر الإرهابية والإجرامية يوم الخميس أسفرت عن مقتل إرهابيين اثنين والقبض على ثلاثة آخرين بمدينة العريش إضافة إلى مقتل ثلاثة إرهابيين والقبض على آخر بمدينة الشيخ زويد”.

وأشار إلى أن عناصر القوات المسلحة بمدينة العريش تمكنت فجر أمس من إحباط محاولة إرهابية لتفجير سيارة مفخخة حيث تم تدمير السيارة بما تحمله من مواد متفجرة وقتل سائقها ومسلح إرهابي آخر كان إلى جواره إضافة إلى مقتل إرهابيين اثنين آخرين في ذات المنطقة.

وأوضح العميد سمير أن عناصر القوات المسلحة نفذت بمدينة الشيخ زويد مداهمة ناجحة لمنزل الإرهابي أحمد سالم القرم بمنطقة التومة أثناء تجمع عدد من العناصر الإرهابية أسفرت عن مقتل سبعة إرهابيين وتدمير المنزل بما يحتويه من مواد متفجرة.

وفي سياق متصل أضرم عناصر من جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية النيران اليوم في السويس بسيارتين تعودان لعميد شرطة بمديرية أمن شمال سيناء ونجله ضابط مباحث بقسم شرطة أمام منزلهما بمدينة السلام بالسويس دون وقوع إصابات.

وقال العميد عاطف مهران مدير إدارة البحث الجنائي بالسويس في تصريح له اليوم “إن من قام بإشعال النيران في السيارتين هم عناصر من جماعة الإخوان المنتمين لحركة المقاومة الشعبية بالسويس الموالية لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة”.

وأكد اللواء طارق الجزار مدير أمن السويس أن المجرمين لن يفلتوا من العقاب وسيتم القبض عليهم وقال إننا خلال الفترة الماضية تمكنا من القبض على عدد من هذه العناصر وسيتم القبض قريبا على منفذي هذه الجريمة.