إطلاق مسابقة النمذجة الرياضية البرمجية للجامعيين في اللاذقية

اللاذقية-سانا

أطلق فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية باللاذقية مؤخراً مسابقة النمذجة الرياضية البرمجية للجامعيين في بادرة هي الأولى من نوعها في سورية لنشر وتعميم هذه الثقافة إيماناً بقيمة وأهمية الرياضيات والحاسب في تنشئة جيل علمي متمكن قادر على مواكبة التطور التقني الصناعي ويشكل نواة للفرق الوطنية التي ستشارك في المسابقات المحلية والعالمية.

الدكتور محمد خير محمد رئيس نادي النمذجة والمحاكاة في الجمعية أشار لـ سانا الشبابية إلى أن المسابقة موجهة لطلاب الهندسات الميكانيكية والكهربائية والمدنية والمعلوماتية والزراعية والكليات الطبية والاقتصاد والعلوم وغيرها بحيث يتشاركون في لغة رياضية شاملة يستطيع كل منهم توظيفها بشكل مستقل في نمذجة ومحاكاة مختلف المشاكل العلمية في تخصصه.

ولفت إلى أن النادي ينظم ورشات تدريبية للراغبين بالمشاركة في المسابقة تركز على مبادئ النمذجة الرياضية والمحاكاة الحاسوبية والنماذج الرياضية الأساسية باستخدام برنامجي سيميولينك وماتلاب وتطبيقاتهما والنمذجة باستخدام مفاهيم بحوث العمليات والنمذجة باستخدام الرياضيات الرمزية والشبكات العصبية الصناعية وبمساعدة الطرق العددية وبرمجتها.

بدوره أشار المهندس وسيم محمود مدرب في النادي إلى أن الفائزين في المسابقة سيشكلون نواة الفرق الوطنية السورية في النمذجة الرياضية البرمجية.

رشا رسلان

انظر ايضاً

أكثر من 50 طفلاً ويافعاً ضمن المرحلة الختامية من مسابقة النمذجة الرياضية البرمجية

اللاذقية-سانا جاءت المرحلة الختامية لمسابقة النمذجة الرياضية البرمجية للأطفال واليافعين للعام 2024 التي نظمها فرع …