الشريط الأخباري

إقبال متزايد على الترشح لانتخابات مجلس الشعب في دمشق

دمشق-سانا

لليوم الخامس على التوالي تواصل لجان الترشيح في محافظة دمشق عملها باستلام طلبات الراغبين في الترشح لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث المقررة في الثالث عشر من نيسان المقبل وذلك في مبنى المحافظة.

وأكد القاضي أنس الخطيب عضو لجنة الترشيح القضائية الأولى بدمشق في تصريح لمندوب سانا أن اليوم شهد اقبالا متزايدا من قبل الراغبين بالترشح للانتخابات حيث تتم عملية الاستقبال وتسجيل الطلبات بكل يسر وسهولة مشيرا إلى استمرار اللجان باستقبال طلبات الترشح من السابعة صباحا وحتى السابعة مساء لغاية يوم الأربعاء المقبل.

وبين الخطيب أن لجنة الترشيح تقوم بدراسة الطلبات والتأكد من قانونيتها بمنتهى الدقة والشفافية وذلك بعد قيدها بالديوان لدى اللجنة بهدف الإسراع في البت بالطلبات وإصدار جدول نهائي بالأسماء المقبول ترشحها للانتخابات وبما يضمن تحقيق المساواة بين جميع المرشحين وفق احكام قانون الانتخابات وتعليماته التنفيذية.

وأعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات أمس أن عدد الأشخاص الذين تقدموا بطلبات ترشحهم حتى نهاية اليوم الرابع بلغ 1543 شخصاً.

وكانت اللجنة القضائية العليا للانتخابات أعلنت في الخامس من آذار الجاري عن البدء باستقبال طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث لمدة سبعة أيام تشمل يومي الجمعة والسبت وذلك في مقرات الدوائر الانتخابية الخاصة بكل محافظة من الساعة السابعة صباحاً وحتى السابعة مساء.

فراس صافي

انظر ايضاً

وزير العدل: تراجع نسبة المشاركة في انتخابات مجلس الشعب يعود إلى وباء كورونا ووجود سوريين في الخارج

دمشق-سانا بين وزير العدل القاضي هشام الشعار أن عدد من يحق لهم الاقتراع وفق سجلات …