سورية تشارك في الندوة الشتوية للمجلس العالمي لزراعة الأسنان

دمشق-سانا

طرحت الندوة الشتوية للمجلس العالمي لزراعة الأسنان التي عقدت في الولايات المتحدة بمشاركة سورية الاتجاهات المستقبلية في زراعة الأسنان في مختلف مراحلها.

وركزت الندوة التي نظمت نهاية شباط الماضي حول العوامل المختلفة التي تدخل في نجاح زراعة الأسنان على المدى الطويل من التخطيط والتقييم الطبي والإشعاعي والتدخل الدوائي وغيره إضافة لمعلومات حول المواد التعويضية الجديدة المتوافرة وقيود استخدامها وسبل منع المضاعفات التي قد تؤثر في النواحي الجمالية والوظيفية.

سفير المجلس العالمي لزراعة الاسنان في سورية الدكتور رشاد مراد أشار لـ سانا الصحية عقب مشاركته في الندوة إلى أهمية المشاركة في النشاطات العملية المحلية والعالمية لتطوير المهارات والمعارف الطبية والسريرية وبما ينعكس على الخدمات المقدمة للمرضى ورعايتهم مبيناً دور النقابات المهنية والجامعات في هذا المجال.

ورأى مراد أن العصر الحالي يوفر أمام الممارسين والأطباء الجدد فرصاً ووسائل كثيرة للتعلم المستمر مبيناً أن وجود أعداد كبيرة من الممارسين في سوق العمل الطبي يحتم المنافسة بينهم والنجاح يكون للأكثر علماً ومواكبة للتطور التقني.

والمجلس العالمي لزراعة الأسنان تأسس عام 1972 كمنظمة مهنية لا تهدف إلى الربح ويضم نحو 20 ألف عضو من 72 دولة إضافةً إلى نحو 60 هيئة مهنية ودولية وهو أكبر تجمع مهني في مجال طب الأسنان يضم مختلف الأنشطة المتعلقة بزراعة الأسنان ويشمل نشاطه توفير الخدمات لأعضائه وفق أحدث التقنيات والمناهج.

ايناس السفان

انظر ايضاً

ما سبب تميز زراعة الأسنان في سورية؟

دمشق-سانا شكل مركز زراعة الأسنان بجامعة دمشق الذي أحدث منذ عشرين عاماً النواة الأولى لجراحة …