مركز التدريب السياحي والفندقي بدمر.. رافد في صناعة السياحة السورية

دمشق-سانا

مقترحات وأفكار ريادية تستفيد من التطور التكنولوجي والتسويق الإلكتروني تألق بها طلاب مركز التدريب السياحي والفندقي في دمر بريف دمشق في دوراتهم التدريبية التي تؤهلهم للدخول إلى سوق العمل.

مديرة المركز هلا درويش بينت أن الطلاب يلتحقون بالمركز بعد حصولهم على الشهادة الثانوية العامة ويتضمن برنامجهم مواد نظرية وعملية في اختصاصات متعددة كالتسوق السياحي والفندقي وإدارة المنشآت والمكاتب والمؤسسات السياحية.

وأوضحت درويش أن المركز يضم قاعات درسية مزودة بأدوات المناهج التفاعلية ومطبخا فيه جميع المعدات اللازمة لتدريب الطلاب إضافة إلى غرف استقبال ومصبغة وفندق تدريبي يضم 21غرفة للتدريب حيث يتقن الطالب كل أساليب العمل ليكون جاهزاً للعمل بالسوق السياحي.

ولفتت درويش إلى أن عدد طلاب المركز بجميع الاختصاصات يصل إلى نحو 400 طالب مضيفة أن المركز خرج خلال السنوات الماضية نحو 900 طالب أغلبهم انخرطوا في سوق العمل لافتة إلى أن طلاب المركز يخضعون خلال فترة الصيف للتدريب في المنشآت السياحية لتطبيق المعلومات التي حصلوا عليها على أرض الواقع.

خالد عبد الرحمن مدرس في المركز أوضح بدوره أن الطالب يحصل في المركز على الأساسيات في العمل للنجاح مستقبلاً لافتاً إلى أن الطالب يحصل في نهاية المرحلة على شهادة تؤهله للعمل بالمنشآت السياحية العامة أو الخاصة.

فيما أشار المدرس محمد زين الدين إلى أنه يتم تنفيذ برامج تدريب مستمرة ومتخصصة لصقل مهارات الطلاب وتحقيق التوافق مع متطلبات سوق العمل وتقديم طلاب مميزين قادرين على المنافسة في سوق العمل.

وأعربت الطالبان هيا الشعار وضياء الحريك عن اهتمامها بالحصول على مستوى تدريب متخصص يحقق لهما التميز في السوق السياحي ويكون لهما دور في تقديم مستوى متطور من الخدمات السياحية المختلفة.

سكينة محمد